• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المعارضة تحرم رئيس الوزراء الإيطالي من المشاركة في مباراة خيرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي أمس أنه لن يشارك في مباراة كرة قدم خيرية للمشاهير يوم 19 مايو المقبل، بعدما اتهمته المعارضة بأنه يحاول استغلالها لتحقيق مكاسب سياسية.

وكان من المقرر أن يشارك رينزي في المباراة في استاد مدينته فلورنسا مع مشاهير إيطاليين آخرين، بينهم نجوم بوب وممثلون ولاعبو كرة قدم متقاعدون، مثل روبرتو باجيو وجابرييل أومار باتيستوتا من أجل جمع تبرعات لجمعية «إميرجنسي» الطبية الخيرية الإيطالية. ولكن «حركة الخمس نجوم» الإيطالية المعارضة احتجت على ذلك لأن المباراة ستتم قبل 6 أيام فقط من الانتخابات المحلية وانتخابات البرلمان الأوروبي في إيطاليا، وستبث على التليفزيون الرسمي، ما يوفر لرئيس الوزراء فرصة غير عادلة للشعبية والشهرة.

وكتب رينزي في حسابه على موقع «فيسبوك» الإلكتروني للتواصل الاجتماعي: “لقد قررت عدم المشاركة. ووصف اتهامات الحركة بأنها «سخيفة»، قائلاً إن اللعب مع باجيو ونجوم سابقين آخرين في ناديه المفضل «فيورنتينا» لكرة القدم كان «حلماً بسيطاً». وأظهرت استطلاعات رأي حصول حزب رينزي «الحزب الديمقراطي» على 30% من أصوات الناخبين، مقابل 25% للحركة بزعامة الممثل السابق بيبي جريلو في الانتخابات، المقرر إجراؤها يوم 25 مايو. (روما - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا