• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م

الأميركي يفوز بجائزة أحسن الأصوات وكروان الجزائر ثانياً

تكريم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان شخصية العام الإسلامية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تنظم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء اليوم الخميس، حفل تكريم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، شخصية العام الإسلامية للدورة الحادية والعشرين، وذلك في مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي.

ويتضمن الحفل، كلمة للعاهل السعودي، بالإضافة إلى فيلم تسجيلي، يروي المسيرة العطرة لخادم الحرمين الشريفين، في دعم القضايا الإنسانية العالمية والقضايا الإسلامية، ودور سموه في تحقيق العدل الإنساني والسلام العالمي، وكذلك تكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في المسابقة الدولية الحادية والعشرين، وتلاوة عطرة لثلاث متسابقين من أصحاب أفضل الأصوات، وكلمة للجنة المنظمة.

ومن المقرر أن يتسلم التكريم، ممثل لخادم الحرمين الشريفين، ويأتي اختيار خادم الحرمين الشريفين شخصية العام الإسلامية، تقديراً لدوره في خدمة الإسلام والمسلمين والقضايا العالمية التي تعود بالنفع على العالم، فضلاً عن دوره في نشر العدل العالمي وتعزيز مفهوم وسطية الإسلام والتعايش مع الآخر والحوار الحضاري الإنساني.

ويقام الحفل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي الجائزة، رعاه الله، وبحضور نحو 2500 من كبار الشخصيات والمسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي.

فيما أقامت مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أمس الأول في غرفة تجارة وصناعة دبي، مسابقة أحسن الأصوات، الذين تم اختيارهم من المتسابقين في المسابقة القرآنية لمسابقة أحسن 10 متسابقين من الأصوات من بين أكثر من 90 متسابقا مشاركا في الدورة الحالية للمسابقة.

وحصل على المركز الأول المتسابق الأميركي، الثاني يوسف همام طير من الجزائر، الثالث صلاح الدين هراوي من المغرب، الرابع محمد طريق الإسلام من بنجلاديش، الخامس أحمد بن عبدالعزيز إبراهيم العبيدان من السعودية، السادس محمد أرقم محمد حسين من سيريلانكا، السابع عبدالله حسين أحمد عبدي من الدنمارك، الثامن آران بيلكر من تركيا، التاسع داوود حقار أبو بكر من تشاد، العاشر رحمات عبدالرحيم باتوبارا من إندونيسيا.

وقام المستشار إبراهيم محمد بو ملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، يرافقه الدكتور سعيد عبدالله حارب المهيري نائب رئيس اللجنة المنظمة بتكريم الفائزين في مسابقة أحسن الأصوات وممثلي المؤسسات الراعية للمسابقة، وعدد من المسؤولين، واستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بصوت فضيلة الشيخ عبدالرزاق الدليمي عضو لجنة تحكيم مسابقة الأصوات، وتقديم الإعلامي أحمد الزاهد عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة الإعلام بالجائزة.

وقام المستشار إبراهيم محمد بو ملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة بتكريم أصحاب الفضيلة رئيس وأعضاء لجان تحكيم المسابقة الدولية للدورة الحادية والعشرين والتحكيم المبدئي ومسابقة أحسن الأصوات .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا