• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر الأثير

استوديو واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

◆ متصل يقترح سن قوانين تنظم العلاقة بين المؤجر والمستأجر يلتزم بها الطرفان بدلا من إنشاء لجان فض النزاعات أو اللجوء للمحاكم.

◆ متصل يقول: بعض المكاتب مازالت تحجز جواز السفر أثناء عملية تأجير السيارات رغم صدور قوانين بمنع حجز الوثائق الرسمية، كما يتم التلاعب والاحتيال على المستأجر من خلال تحديد عدد الكيلو مترات في اليوم الواحد.

◆رسالة نصية تشتكي من ارتفاع رسوم المدارس الخاصة من 5 سنوات وما فوق فالطالب الذي عمره 5 سنوات يكلف 30 ألف درهم، وطالب الثانوي من 25 إلى 50 ألف درهم.

◆ رسالة نصية من مواطن: أنا موظف ورب أسرة، وأقيم بمسكن مستأجر وما زلت أكمل دراستي الجامعية، وكنت قد تقدمت للحصول على منحة دراسية لكن تم رفض طلبي، ويطلب النظر في طلبه من جديد.

◆ متصل أبدى استياءه من «مواقف» فقد سحبوا سيارته من مكانها دون أي إنذار، ويعترض على طريقة حجزها ، ويدعو للاتصال بالمالك ومنحه فرصة لإبعاد السيارة، أو أن يتم وضع مخالفة بدلا من سحبها وتعرضها للتلف، ويتساءل: أليس للإنسان حقوق مثلما لمواقف حقوق؟ من أجل 20 دقيقة يتم حجز السيارة وأدفع 890 درهما!! أليس هذا استغلالا؟

◆ رسالة نصية من متصل يتساءل فيها لماذا تصر «مواقف» على التعامل الورقي لتجديد التصاريح أو للتسجيل والحضور شخصيا رغم التطور الهائل في مجال تقنية المعلومات؟؟ّ! وعلى سبيل المثال هناك فرق في التعامل بين «مواقف» و«سالك» فالأول يلزم المتعاملين بالحضور برزمة من الأوراق الثبوتية، بينما «سالك» تنهي المعاملة عن طريق الاتصال أو البريد الإلكتروني وبكل يسر وسرعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا