• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في مجموعة عائشة كابتال لصيف 2016

تصاميم هندسية ترسم جمال المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

أحمد النجار (دبي)

تميزت أزياء المصممة الإماراتية عائشة كابتال، بلمساتها في قصاتها التي تبرز جمال المرأة وأنوثتها، أو بنوعية الأقمشة التي تختارها بعناية حسب الموسم والجو والموضة السائدة، فضلاً عن نفحات الذوق، التي تنفرد بها تصاميمها المشغولة باللؤلؤ والأحجار الكريمة والكريستالات.

واستطاعت في مجموعتها الأخيرة لصيف 2016 أن تظهر خبراتها بحرفية عالية من خلال تصاميمها، حيث ابتكار قصات فنية متفردة، وكانت دقيقة في اختيار نوعية الأقمشة وتدرجات الألوان التي تمنح من ترتديها أناقة تلفت الأنظار، وتزيدها جمالاً وأنوثة تشبه إطلالة الأميرات.

خطوط وألوان

وعن أبرز سمات مجموعتها الأخيرة تقول: تتصف تصاميم مجموعتي الأخيرة بالخطوط المستقيمة والأشكال الهندسية، والألوان الهادئة التي تتناسب مع حرّارة الصيف، مشيرة إلى أن فكرتها استلهمتها من خلال رسومات هندسية وخطوط تعبيرية شاهدتها في كتاب أجنبي، وقد أطلقت على تشكيلتها اسم «concept».

ولفتت إلى أنها تستلهم أفكارها في تصميم الأزياء من قراءة الكتب والسفر وألوان الطيور ومناظر الطبيعة وكل الأشياء من حولها، لذا تجد صعوبة عند اختيار الأقمشة، فهي مهمة شاقة بالنسبة إليها عند إطلاق أي تشكيلة، هي تبحث دائماً عن قماش مريح وناعم وراق في الوقت نفسه، فتختار نوعية القماش حسب فكرة المجموعة والجو والموسم، فضلاً عن الفئة التي تستهدفها من النساء، فما يناسب السيدات قد لا ينسجم مع ذوق الفتيات كون الأخريات ينجذبن أكثر إلى نوعية الأقمشة الهادئة والقطنية أو الكريب، بينما تنجذب السيدات إلى أقمشة الشيفونات والحراير وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا