• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مفيد للعظام والدماغ والقلب

البيض.. غني بالفيتامينات وبريء من الكولسترول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يخاف البعض من تناول البيض، اعتقاداً منهم أنه يسبب الأمراض في حال تناوله بكميات كبيرة، رغم كثرة الحديث عن أهمية تناوله.. حيث أوضحت ريما الحلواني أخصائية تغذية «لايف لي - واحة الصحّة والتغذية» أنها اعتادت سماع مثل هذه الأسئلة بشكل يومي في عيادتها، وبالأخص من الرياضيين الذين يريدون المحافظة على رشاقتهم، مشيرة إلى أن صفار البيض كان يعتبر إلى زمن قريب غير صحي، كونه يزيد من نسبة الكولسترول في الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب، لكن بعض الدراسات الحديثة أثبتت أن تناول البيض مهم ومفيد لصحة العظام والدماغ والقلب، ويساعد في المحافظة على الوزن، على عكس ما كان يعتقد سابقاً، فقد أصبح بإمكانكم الآن تناول البيض بانتظام.

وتقول: إن البيض من أكثر الأطعمة الصحية الموجودة على وجه الأرض، ويعتبر مصدراً غنياً من الفيتامينات، كامل البروتين، كونه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاج إليها الجسم، وتساعد الأحماض الأمينية في تكوين البروتين، أي بناء خلايا الجسم، كما يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات كفيتامين ب2 وب6 وب12، والسيلينيوم، وفيتامين د والحديد والنحاس.

وتوضح أن بياض البيض يحتوي على نسب عالية من البروتين ونسب قليلة من الدهون والكولسترول، مقارنةً مع صفار البيض الذي يحتوي على معظم الدهون والكولسترول والأهم الفيتامينات الذائبة بالدهون كفيتامينات (أ، د، ه، ك).

وأعلنت الجمعيّة الأميركية للقلب، من خلال العديد من الدراسات الحديثة، أنه يمكنك الاستمتاع بتناول بيضة واحدة مسلوقة يومياً دون الخوف من زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وأن مادة (لوتيين) الموجودة في صفار البيض تساعد على الحماية من أمراض القلب المبكرة.

البيض والرياضة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا