• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

العطية يتقدم السيارات في القسم الثالث للرالي

باريدا يتصدر الدراجات في «سيلين الصحراوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أسفرت منافسات اليوم الثالث من رالي سيلين الصحراوي 2014 الذي يستمر خمسة أيام، عن فوز بطل الراليات القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل بالقسم الثالث الذي يعتبر أطول قسم في الرالي ومسافته 411٫76 كم، وتحكّم العطية بسرعته ببراعة فائقة ليواصل تصدره للرالي.

وسجل الدراج الإسباني خوان باريدا أسرع زمن في فئة الدراجات النارية، متقدماً على مواطنه مارك كوما، بينما عزز الدراج القطري محمد أبو عيسى صدارته لفئة دراجات الكوادس بعد تعرّض منافسه البولندي رافال سونيك لمتاعب.

وحقق السائقان البرازيليان رينالدو فاليراوجوستافو جوجلمن ثاني وثالث أسرع زمن، بينما أدت متاعب السعودي يزيد الراجحي لاستعادة الروسي فلاديمير فاسيلليف للمركز الثاني للترتيب العام للرالي لفئة السيارات.

وقال العطية بعد وصوله لنهاية القسم الثالث: «كان يوماً حافلاً وقام ماثيو بملاحة رائعة. لكننا توقفنا عند نقطة لم نتأكد منها لنتابع على المسار الصحيح، وربما كلفنا ذلك 9 دقائق، فقد كان هناك مسار على اليسار ولم تكن عملية اكتشاف المسار الصحيح سهلة على الإطلاق».

وكان السائق السعودي يزيد الراجحي يحمل بسيارته التويوتا ثلاث عجلات احتياط، لكن سيارته تعرضت لبنشر رابع قبل الكثبان الرملية، وحاول الوصول إلى نهاية القسم بإطار مثقوب، كما حاول إغلاق المحور الخلفي لتجنب تآكل الإطار المعدني، لكن الأضرار أدت لكسر المحور الخلفي، وبذلك تقطعت السبل بالسائق السعودي عند سفح الكثبان الرملية بالقرب من نهاية القسم الثالث.

وتجاوز الدراج الإسباني خوان باريدا مواطنه مارك كوما مبكراً وتصدر مجموعة تضم أربعة دراجين وصلوا معاً إلى نهاية القسم، وسجل باريدا اسرع زمن 4 ساعات و53 دقيقة و43 ثانية ليتصدر بذلك فئته بفارق دقيقة و19 ثانية عن كوما.

وعلق باريدا قائلاً: «لقد نجحت استراتيجية كوما وباولو جوستافو في البداية، لكنني فزت بالقسم الثالث، والآن أنا في الطليعة وسيطاردني مارك بقوة غداً، وسألعب الدور نفسه يوم الجمعة، وتبدو الأمور جيدة لهوندا في الوقت الراهن».

وعلى صعيد فئة دراجات الكوادس، فقد تجاوز البولندي رافال سونيك غريمه القطري محمد أبو عيسى قبل نقطة المراقبة الأولى، ونشبت بينهما منافسة حامية على تسجيل أسرع الأزمنة، أسفرت عن احتفاظ القطري أبو عيسى بصدارة فئة دراجات الكوادس، في الوقت الذي تعرضت فيه دراجة سونيك لمتاعب.

وضم القسم الثالث أربع نقاط مراقبة عند الكيلو 109٫54، و190٫77، و296٫73 والكيلو 355٫34، واستهل القسم بسلسلة من الكثبان الرملية بجوار البحر، قبل توجه المتسابقون إلى الجنوب باتجاه البحر الداخلي ومن ثم إلى الغرب مقابل الساحل، واتجه مسار القسم الثالث لاحقاً شمالاً وشرقاً ليشكل أنشوطة عملاقة قبل أن ينتهي بسلسلة أخرى من الكثبان الرملية قرب من سيلين. وشارك في منافسات اليوم الثالث 15 دراجة نارية و19 سيارة وثلاث دراجات كوادس بالدفع بأربع عجلات يقودها نخبة من خيرة السائقين والدراجين العالميين من روسيا والمملكة العربية السعودية وقطر وبولندا وفرنسا وألمانيا وجمهورية التشيك والبرازيل والبرتغال وإسبانيا وكازاخستان والإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا والأردن وبريطانيا والهند وأستراليا وجنوب أفريقيا. (الدوحة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا