• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

آيو سجل هدف المباراة الوحيد

غانا تقتنص ثلاث نقاط غالية أمام أوغندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يناير 2017

بورت جنتيل (رويترز)

أحرز الغاني أندريه آيو هدفاً في الشوط الأول من ركلة جزاء، ليقود منتخب بلاده للفوز 1-صفر بصعوبة على أوغندا بالمجموعة الرابعة، في مستهل مشوار المنتخبين في كأس الأمم الأفريقية.

وكافحت غانا - المتوجة باللقب أربع مرات - في الشوط الثاني، حيث انتفضت أوغندا التي تشارك في البطولة للمرة الأولى منذ 39 عاماً وقدمت أداء جيداً.

وارتكب إيزاك ايسيندي مدافع أوغندا خطأ ساذجاً، بجذب أسامواه جيان مهاجم غانا من الخلف، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها آيو الهدف الوحيد في الدقيقة 32.

وقبلها بأربع دقائق كان آيو، مهاجم وستهام يونايتد الإنجليزي، قريباً من هز شباك المنافس بتسديدة من مدى قريب، لكن الكرة استقرت في يد دينيس أونيانجو حارس أوغندا.

وكاد ايسيندي أن يعوض خطأه عندما ارتقى عالياً، لكنه فشل في مقابلة تمريرة عرضية برأسه، لتضيع فرصة خطيرة لأوغندا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وتألق كريستيان أتسو وجوردان آيو على الأجناب، وصنعا عدة فرص لأندريه آيو وجيان في الهجوم.

وقال جيان عقب المباراة: «وصلنا إلى الجابون متأخرين، وأثر ذلك على استعدادنا للمباراة. حصلنا على ركلة جزاء وجاء منها هدف الفوز. علينا الذهاب إلى أبعد ما يمكن خلال هذه البطولة، لكن يجب تجاوز دور المجموعات أولاً».

وسيطرت أوغندا على معظم فترات الشوط الثاني، بينما اعتمدت غانا على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تسفر عن هدف التعزيز عبر تسديدة من كريستيان أتسو من مدى قريب، تصدى لها أونيانجو حارس مرمى ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الفائز بدوري أبطال أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا