• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التقى نظيره الإثيوبي وترأس أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين

عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات وإثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

وام

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ديوان عام وزارة الخارجية أمس تيدروس إيدهانوم وزير خارجية جمهورية إثيوبيا والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً.وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة مشتركة، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومجمل المستجدات والتطورات الراهنة.

حضر اللقاء معالي صقر غباش وزير العمل، ومعالي ريم الهاشمي وزيرة دولة، وخالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية.

على صعيد متصل، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن دولة الإمارات وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الصديقة ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة، وهي شريك تجاري مهم لدولة الإمارات، حيث أظهرت البيانات أن دولة الإمارات تأتي في المرتبة الثامنة من حيث حجم الاستثمار الأجنبي في إثيوبيا.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس أعمال الاجتماع الوزاري الأول للجنة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية والذي عقد في أبوظبي، وترأس الجانب الأثيوبي فيه توادروس إيدهانوم وزير خارجية إثيوبيا بمشاركة وحضور عدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات في البلدين.

وفي بداية كلمته، رحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير خارجية جمهورية إثيوبيا والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني، وعبر عن تطلعه لتحقيق النتائج المرجوة والطموحة لدفع العلاقات الثنائية ورفع مستوى التعاون بين البلدين الصديقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض