• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الحفل السنوي لتوزيع جوائز «الفيفا» يقام في زيوريخ الليلة

ريبيري يتحدى طموح رونالدو وميسي في صراع «الكرة الذهبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

عواصم (وكالات) - تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم اليوم صوب مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة ليلة التتويج والختام الحقيقي لعام 2013 والبداية المثيرة لعام 2014 عندما يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» حفله السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في عالم كرة القدم لعام 2013.

وبعد خمس سنوات من فوزه بها للمرة الأولى والوحيدة في مسيرته الكروية، يطمح نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى التتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وكسر احتكار منافسه العنيد الأرجنتيني ليونيل ميسي للجائزة في السنوات الأخيرة.

ويطمح رونالدو إلى خطف الأنظار في حفل الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» السنوي المقرر اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية من خلال الفوز بالجائزة الأكثر أهمية في هذا الحفل الذي يشهد توزيع العديد من الجوائز

لعام 2013. ويتنافس رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني في الجائزة مع كل من ميسي مهاجم برشلونة الإسباني والفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وسبق لرونالدو الفوز بالجائزة لأفضل لاعب في عام 2008 بعدما قاد فريقه السابق مانشستر يونايتد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ثم احتكرها ميسي في الأعوام الأربعة التالية، بينما لم يسبق لريبيري التتويج بالجائزة.

ورغم كم الأهداف التي سجلها رونالدو مع الريال، وإحرازه أكثر من هاتريك «ثلاثة أهداف في مباراة واحدة»، لم يستطع رونالدو كسر هيمنة ميسي في السنوات الماضية حتى جاء 2013 ليجعل من رونالدو مرشحاً بقوة للتتويج بالجائزة للمرة الثانية في مسيرته الكروية. وقدم رونالدو مسيرة رائعة في 2013، بينما أفسدت الإصابات هذا العام على ميسي وجعلته أقل حظاً للفوز بالجائزة من أي عام مضى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا