• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  12:38    روسيا تقول إن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان سيفاقم وضع البلاد         12:39     أسعار النفط ترتفع بفضل هبوط الدولار وخفض الإنتاج         12:52     جولدمان ساكس يرفع دعوى مضادة بمليار دولار على رجل أعمال اندونيسي         01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»    

نصف نهائي «يوروبا ليج» الليلة

قمة بنفيكا و«اليوفي» على المسرح الأوروبي بعد غياب 20 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

يعول بنفيكا البرتغالي على حماسة لاعبيه المنتعشين من التتويج بلقب الدوري المحلي عندما يستقبل يوفنتوس الإيطالي في قمة الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم اليوم يلتقي أشبيلية مع فالنسيا في مواجهة إسبانية خالصة.

ويلتقي بنفيكا ويوفنتوس للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً على الساحة الأوروبية.

ويتوق بنفيكا، الوحيد بين رباعي المربع الذهبي لم يظفر بلقب المسابقة لكنه يملك لقبين في المسابقة الغالية (كأس الأبطال) عامي 1961 و1962، إلى نسيان كارثة الموسم الماضي عندما كان على شفير التتويج بألقاب الدوري والكأس المحليين والدوري الأوروبي، قبل أن يفشل في الرمق الأخير حيث فقد لقب الدوري الأوروبي أمام تشيلسي الإنجليزي.

وتغلب لاعبو المدرب جورج جيسوس على اولهاننسي 2 - صفر أمام 64 ألف متفرج على ملعب «دا لوس» في لشبونة الأحد الماضي، ليبتعدوا بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه قبل مرحلتين على ختام الدوري ويضمنوا إحراز لقبهم الثالث والثلاثين.

وقال جيسوس خلال احتفال الفريق أمام الآلاف في ساحة ماركيس دي بومبال في وسط العاصمة: «كان هذا هدفنا الرئيس هذا الموسم ونحن سعداء».

ولم يخسر بنفيكا سوى مرة وحيدة في 35 مباراة، بلغ نهائي الكأس حيث سيواجه ريو افي الشهر المقبل، كما يواجه غريمه بورتو في نصف نهائي كأس الرابطة نهاية الأسبوع المقبل ليكون أمام احتمال تحقيق رباعية نادرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا