• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تشيلسي يكسب الرهان بـ «الدفاع» ويفرض التعادل على أتلتيكو في «فيسنتي كالديرون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

نجح تشيلسي الإنجليزي في انتزاع تعادل ثمين من مضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني صفر - صفر أمس الأول على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد، وأمام 50 ألف متفرج في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويلتقي الفريقان إياباً الأربعاء المقبل على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

وقدم تشيلسي مباراة رائعة من الناحية الدفاعية وسد جميع الطرق المؤدية إلى مرماه وأوقف زحف أصحاب الأرض وخرج بتعادل ثمين يعزز حظوظه في بلوغ المباراة النهائية الثالثة في تاريخه (خسر عام 2008 وتوج باللقب عام 2012)، بيد أن خسر جهود 4 لاعبين، اثنان منهم بسبب الإصابة، هما القائد جون تيري وحارس المرمى العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك، والاثنان الآخران بسبب الإيقاف بعدما تلقى كل من فرانك لامبارد والنيجيري جون أوبي ميكل بطاقة صفراء، والأمر ذاته بالنسبة إلى لاعب وسط اتلتيكو مدريد جابي.

حظوظ كبيرة

وعلى الرغم من سقوطه في فخ التعادل فإن اتلتيكو مدريد يملك حظوظاً كبيرة ببلوغ المباراة النهائية الثانية في تاريخه والأولى منذ عام 1974، لأنه يقدم مباريات كبيرة خارج القواعد ويسجل دائماً أهدافاً، (فاز على مضيفيه بورتو البرتغالي 2 - 1، وأوستريا فيينا النمساوي 3 - صفر، وتعادل مع زينيت الروسي 1 - 1 في الدور الأول، وتغلب على مضيفه ميلان الإيطالي 1 - صفر في ذهاب ثمن النهائي، وتعادل مع مضيفه ومواطنه برشلونة 1 - 1 في ذهاب نصف النهائي).

يذكر أنها رابع مرة يتأهل فيها أتلتيكو مدريد إلى نصف النهائي، والأولى منذ 1974، عندما تغلب على سلتيك الأسكتلندي، وخسر النهائي الوحيد المعاد أمام بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب العام الماضي.

ودخل اتلتيكو مدريد مباراته أمام تشيلسي منتشياً بفوزه على ضيفه التشي 2 - صفر يوم الجمعة الماضي في الدوري المحلي، حيث يواصل زحفه نحو اللقب الأول منذ 1996، عندما حقق الثنائية (الدوري والكأس المحليان). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا