• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

66 ألف سائح زاروا الميناء خلال 6 أشهر

حاكم الشارقة يعتمد محطة خاصة لسفن الرحلات البحرية في خورفكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إنشاء محطة خاصة لسفن الرحلات البحرية، وفقا لما أعلنه أمس محمد الرئيسي المتحدث الرسمي لدائرة الموانئ والجمارك بالشارقة.

وقال الرئيسي ستحتوي المحطة على مبنى متكامل لخدمة سياح الرحلات البحرية، وستضم مرافق للسلطات والجهات المحلية ذات العلاقة، مشيراً إلى أن المحطة ستعمل على تعزيز مكانة الشارقة والمنطقة الشرقية كمركز رائد في الشرق الأوسط والعالم، ويضاف إلى كون الإمارة عاصمة السياحة العربية. وقال :«إن إمارة الشارقة تمتلك أفضل الموانئ لاستقبال الحاويات، وهو ميناء خورفكان، والمخصص لاستقبال أكبر سفن الحاويات عالمياً، ولقد ارتأت بعض الشركات السياحية العالمية أن تسير خطوطاً للسياحة البحرية عبر هذا الميناء لما يتميز به من إمكانات». جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للرئيسي عبر برنامج الخط المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة

وأضاف: «شهد الميناء في الفترة بين أكتوبر الماضي وأبريل الحالي قدوم 22 رحلة سياحية، وبلغ عدد السائحين نحو 66 ألف سائح من مختلف دول العالم، يضاف إليهم 22 ألف فرد من أطقم هذه السفن.

ورداً على المداخلة الهاتفية التي قام بها أحد المتصلين حول ميناء خالد وعدم توافر الإمكانات اللازمة للمسافرين عبره، فقد أكد الرئيسي أن ميناء خالد يوفر صالة لاستراحة المسافرين مغطاة تتسع لـ 500 شخص متوافر فيها الخدمات تشمل صالة مغطاة ومكيفة وتتم صيانتها بشكل دوري.وأشار إلى أن محطة ميناء خالد هي محطة لسفر السفن وحاويات البضائع فقط، وهناك رحلة أسبوعية واحدة يمكن من خلالها للمسافرين استخدام السفن للسفر، ويصل عدد المسافرين فيها من 200 إلى 300 مسافر، وقال: «لاحظنا أن هناك إقبالاً كبيراً على هذه الرحلة الأسبوعية في الفترة الأخيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا