• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بدر صالح يشيد بمستوى اللاعبين

«الناشئين» يخوض الودية الثانية أمام أوزبكستان اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

يواجه منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم «مواليد 98»، نظيره الأوزبكي، في الساعة الخامسة و55 دقيقة مساء اليوم، على ملعب ذياب عوانة باتحاد الكرة في دبي في تجربة ودية ثانية، حيث تفوق «الأبيض» في التجربة الأولى بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ذياب عوانة مساء أمس الأول، وسجلهما عيسى محمد في الدقيقة 56 وفيصل المطروشي في الدقيقة 60، وحضر المباراة، عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس لجنة المنتخبات، وعبيد مبارك المدير الفني، وعبدالقادر حسن مدير إدارة المنتخبات، والدكتور بالحسن ملوش مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، وأدار اللقاء الطاقم المكون من أحمد الغيص وحميد الحمادي ومحمد الأميري.

دفع بدر صالح المدير الفني لمنتخبنا بتشكيلة تضم عبدالرحمن عبدالله، منصور سالم، عبدالعزيز سالم، عمران جاسم، يوسف عبدالكريم، خليفة محمد، محمد عبدالله، عيسى محمد، عثمان محمد، ماجد لافي ويوسف حمد.

جاءت بداية الشوط الأول وفق تبادل السيطرة على الكرة من المنتخبين، ولكن سرعان ما فرض «الأبيض» أفضليته، بعد مرور الدقائق العشر الأولى، وعمل على ضرب دفاعات الضيوف عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء، عبر عيسى محمد ومحمد عبدالله.

وشهد الشوط الأول تألقاً كبيراً من صانع ألعاب منتخبنا الوطني اللاعب ماجد لافي الذي تميز بتوغلاته وتمريراته البينية، وشهدت الدقيقة 44 أخطر فرص الشوط الأول عندما أبعد القائم الأيمن تسديدة ماجد لافي، ومع انطلاقة الحصة الثانية زاد المنتخب الأوزبكي من إيقاع اللعب، وشكل أكثر من كرة خطرة على مرمى منتخبنا، وفي الدقيقة 53 أخرج بدر صالح، عثمان محمد ويوسف حمد، ودفع بأحمد عامر وفيصل المطروشي، ونجح منتخبنا في أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 56 بضربة جزاء نفذها بنجاح عيسى محمد، بعد أن عرقل دفاع أوزبكستان، فيصل المطروشي.

وشكل فيصل المطروشي صداعا للدفاع الأوزبكي عبر توغلاته وسرعة حركته بالكرة، وفي الدقيقة 60 أحرز المطروشي هدفاً رائعاً، بعد مراوغته أكثر من لاعب في كرة مرتدة سريعة، وضعها أرضية على يسار حارس الضيوف معلناً الهدف الثاني .

حرص بدر صالح على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين، وأشرك عبدالله الكربي وخلفان حسن وعلي عبدالله وسعيد جمعة وسعود عبدالرزاق وسعيد حزام، وقدم منتخبنا أداءً متزناً في النواحي الهجومية والدفاعية، واستحق الفوز بهدفين على «الأوزبكي».

أجرى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني صباح أمس حصة تدريبية في الساعة العاشرة والنصف، عمل خلالها كريم مالوش مدرب اللياقة على أداء تدريبات بهدف تفكيك العضلات وإبعاد اللاعبين عن الإرهاق، واختتم الأبيض تحضيراته أمس بحصة في الساعة الخامسة والنصف مساءً، استمرت لمدة ساعة، ركز خلالها بدر صالح على الجوانب التكتيكية التي ينتظر أن تطبق في مباراة اليوم.

أشاد المدرب الوطني بدر صالح بالمستوى الطيب الذي قدمه اللاعبين في المباراة الأولى، وأرجع حالة الانسجام بين عناصر المنتخب إلى وجودها مع بعضها البعض لأكثر من عامين مع خوضها لعدد كبير من المباريات الدولية، وقال «عملنا على زرع ثقافة الفوز، وتحقيق البطولات منذ فترة في اللاعبين».

وبخصوص العناصر الجديدة التي شهدتها القائمة، قال: «استدعينا ثلاثة لاعبين، بغرض إتاحة الفرصة لهم بعد تألقهم مع أنديتهم في الدوري»، وأشار إلى أنه سيدخل المباراة الثانية بتشكيلة أخرى، يذكر أن منتخبنا الوطني للناشئين يستعد لخوض بطولة كأس الخليج للناشئين التي من المقرر أن تقام أغسطس المقبل. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا