السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تبدأ أعمال الطرق والخدمات في مدينة محمد بن زايد ديسمبر المقبل

بلدية أبوظبي تبدأ أعمال الطرق والخدمات في مدينة محمد بن زايد ديسمبر المقبل
7 نوفمبر 2009 02:13
تبدأ بلدية مدينة أبوظبي خلال ديسمبر المقبل أعمال إنشاء الطرق الداخلية والخدمات في مدينة محمد بن زايد السكنية والتي وافق عليها المجلس التنفيذي مؤخراً في إطار مشروع البلدية لتطوير البنية التحتية للمدينة وفق ارقى المعايير والمواصفات العالمية. وتتضمن الأعمال الجديدة في مرحلتها الأولى الطرق الداخلية بطول 20 كيلومتراً وإنشاء شبكة صرف مياه الأمطار وإنارة الشوارع ورصف الممرات في الأحواض بكلفة 510 ملايين درهم وخلال فترة تنفيذ تمتد 18 شهراً. وانتهت البلدية من إعداد التصاميم والرسومات التفصيلية لأعمال المشروع الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة لتطوير المناطق السكنية والتجارية وتوفير أفضل واحدث الخدمات فيها للمواطنين. وفي سياق آخر، أطلق قسم النقل بإدارة المرافق والأمن ببلدية مدينة أبوظبي ثلاث مبادرات جديدة لنقل موظفي البلدية من مواقع سكناهم إلى مبنى البلدية ونقل المراجعين من والى مواقف السيارات المقابلة لشارع الفلاح إلى مبنى البلدية وتطبيق برنامج للتعاون بين الموظفين للترحيل بسياراتهم الخاصة. وقال عثمان الفولاذي مدير إدارة المرافق والأمن ان المبادرات الجديدة سيبدأ تطبيقها تباعا اعتبارا من بداية عام 2010 في إطار رؤية وإستراتيجية بلدية مدينة أبوظبي، مضيفاً أن المبادرات تهدف إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية لموظفي البلدية والمراجعين وتخفيض الضغط على الحركة المرورية داخل المدينة خلال ساعات الذروة وتخفيض نسب التلوث البيئي واتخاذ نهج أكثر استدامة لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية. وأشار الفولاذي إلى أن المبادرات تعمل على وضع خطة شاملة لتوفير وسائل نقل جماعي للموظفين وتخصيص حافلات بدلاً عن السيارات الخاصة والعمل على تقليل عدد المركبات ذات الراكب الواحد والتي يستخدمها الموظفون للتوجه إلى العمل من خلال تشجيعهم على مشاركة ركاب آخرين في رحلاتهم اليومية من وإلى مقار عملهم وزيادة عدد الركاب في كل مركبة. وقال إن المبادرة الأولى ستنطلق في مرحلتها الأولى عبر استخدام أربع حافلات وتهدف إلى توفير حافلات فاخرة لنقل العاملين القاطنين خارج جزيرة أبوظبي من وإلى مناطق سكناهم وستكون الحافلات مزودة بجهاز تسجيل الحضور عبر البصمة وخدمة الانترنت والصحف اليومية وتحديد نقاط انطلاق وعودة الحافلات من مناطق مختارة حسب اختيار الموظفين المستفيدين من الخدمة كما سيتم توفير مواقف خاصة لسيارات الموظفين في تلك المناطق. أما المرحلة الثانية فستتم من خلالها زيادة عدد الحافلات والخطوط داخل جزيرة أبوظبي انطلاقا من مناطق الكورنيش والمشرف وشارعي الشيخ راشد بن سعيد والمرور، حيث تهدف المبادرة الثانية إلى توفير سيارات جولف لنقل الموظفين والمراجعين من مواقف السيارات المجاورة لشارع الجوازات الى مبنى البلدية والعكس. ولفت فولاذي إلى ان البلدية بدأت بالفعل في وضع الخطط اللازمة لتنفيذ هذه المبادرة. من جانبه قال يوسف إبراهيم الزرعوني رئيس قسم النقل إن توفير حافلات خاصة لنقل الموظفين من وإلى مقار عملهم سيعمل وبشكل كبير على تخفيف الضغط النفسي على الموظفين نتيجة القيادة خلال ساعات الذروة وتقليل الازدحام المروري في شوارع مدينة أبوظبي وبالتالي تقليل نسبة الحوادث إضافة إلى تخفيض الضغط على استخدام مواقف سيارات البلدية
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©