• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«دبي للقرآن الكريم» تنفي استبعاد متسابق بسبب قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)

نفت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم استبعادها المتسابق الصومالي إسماعيل عمر مطر من المسابقة بسبب موقف سياسي لبلاده، مؤكدة أن خروجه جاء لأسباب خاصة، بسبب عدم تأهله للتصفيات النهائية للدورة الحادية والعشرين التي يقام حفلها الختامي مساء اليوم الخميس في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي.

وأشارت إلى أنه تم القيام بإجراء استثنائي مراعاة لظروف المتسابق، تمثل في احتساب درجاته، وحصوله على المكافأة المالية المناسبة حسب نتائجه، على الرغم من أن ذلك الإجراء من المفترض أن يتم في وقت لاحق، وتحديداً بعد أن يتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة وترتيب المشاركين. لافتة إلى أن مطر حصل على المركز التاسع من بين 93 مشاركاً ومتسابقاً، ونال 40 ألف درهم مكافأة نظير ما حققه من ترتيب متقدم، ومنوهة إلى أنه تم ترتيب إجراءات السفر للمتسابق وتوصيله إلى المطار بكل ود واحترام ومحبة، وهو ما قبله بالشكر والثناء على دبي بصفة عامة واللجنة المنظمة للجائزة بصفة خاصة.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي قد نفى ما بثته بعض وسائل الإعلام خارج الإمارات من استبعاد مواطن صومالي من جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، بسبب موقف سياسي مزعوم لبلاده. وحاولت مواقع إعلامية قطرية «إخوانية» الترويج لفكرة أن المتسابق كان على مقربة من الفوز إلا أنه استبعد بشكل تعسفي، وراحت تلك المواقع إلى وصف الأمر بأنه أول خطوة دبلوماسية تمس مواطنين غير خليجيين في الأزمة مع قطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا