• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

أكد عمق العلاقات الأخوية مع مصر خلال احتفال الكنيسة القبطية بعيد القيامة

نهيان بن مبارك: الإمارات تجسد التآخي والتعايش بين الأديان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

وام

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الدور الرائد والمتميز الذي تقوم به دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» في تجسيد قيم التآخي والمحبة والتعايش المشترك بين الأديان كافة من خلال احتضانها كل المقيمين على أرضها من أصحاب مختلف الديانات والمعتقدات.

وأضاف في كلمته- خلال احتفال كاتدرائية القديس الأنبا انطونيوس للأقباط الأرثوذكس المصريين في أبوظبي الليلة قبل الماضية بـ «عيد القيامة المجيد»- أن ذلك يتم في إطار من التفاهم الواعي، والاحترام المتبادل، والحفاظ الدائم على قيم التآخي والتواصل لما فيه مصلحة الجميع، و بما يوفر الأمن والاستقرار والسلام والرخاء، ويؤكد قيم التسامح والتعايش والتفاعل الإيجابي باعتبارها طريقا أكيدا لتواصل الأديان والثقافات وتآخي أبناء البشرية في كل مكان.

حضر الاحتفال الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان والمستشار السيد علي الهاشمي مستشار الشؤون الدينية والقضائية في وزارة شؤون الرئاسة، وإيهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، والقس أنطونيوس ميخائيل والقس بيشوي فخري راعيا الكاتدرائية.

كما حضر الاحتفال ممثلو الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وعدد من المسؤولين وعلماء الدين الإسلامي ورؤساء وأعضاء الجاليات المسيحية، وأعضاء السفارة المصرية بجانب مجلس رجال الأعمال، وجمعية سيدات مصر وأبناء الجالية المصرية من مسلمين ومسيحيين.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن حضوره للكاتدرائية ومشاركته في الاحتفال بعيد القيامة المجيد هو تعبير واضح وصريح عن عمق العلاقات الأخوية بين شعبي الإمارات ومصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض