• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

صيف 2018 يعد بسيارات تصعب منافستها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مايو 2018

يحيى أبوسالم (دبي)

يبدو أن صيف 2018 حار بما فيه الكفاية لعشاق السيارات الرياضية الخارقة المخصصة للحلبات، وخصوصاً عندما كشفت علامات شهيرة في عالم السيارات، عن طرازاتها الجديدة خلال أشهره المقبلة. حيث تستعد البريطانية العريقة آستون مارتين للكشف عن طرازين جديدين مخصصين للحلبات، كما كشفت الألمانية بورشه عن طرازين جديدين أحدهما للحلبات والآخر للشوارع العامة من فئة «كاين» بتصميم جديد كلياً. كما كشفت الألمانية العملاقة أودي عن نسختين أيضاً مخصصة للشوارع العامة. وقامت البريطانية «آراش موتورز» بتحديث سيارتها الهجينة «AF10» بقوة 2080 حصاناً، ما أهلها لتصبح أقوى سيارة في العالم.

سيارات «الحلبات» الخارقة

أكدت الإنجليزية العملاقة «أستون مارتين» أنها ستكشف عن سيارتين جديدتين خلال الصيف المقبل، حيث سيكون الجيل الجديد من السيارات جاهزاً للمنافسة على الحلبات اعتباراً من 2019. وستكون نسخة سيارات السباق Vantage GT3 وGT4، قائمة على تصميم الجيل التالي من سيارة الطرقات العادية Vantage ونسخة GTE، واللتين سيتم الكشف عنهما للمرة الأولى في إطار فعاليات بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) وتستضيفها حلبة سبا-فرانكورشا البلجيكية، والحائزين تقدير عالٍ من أشهر الخبراء والمختصين.

وستحل السيارتان الجديدتان اللتان تم تصميمهما وصناعتهما في مقر الشركة، الواقع بمدينة بانبوري البريطانية، محل طرازي Vantage GT3 بمحرك V12، وVantage GT4 بمحرك V8 اللتين تستخدمهما فرق السباق حول العالم حالياً، وتعتبران أنجح سيارات السباق من الشركة البريطانية حتى الآن. فيما تواصلان إرساء معايير جديدة وإحراز الألقاب في سلسلة سباقات التحمل GT حول العالم.

وقد تم إنتاج 42 سيارة من طرازي Vantage GT3 بمحرك V12 في المجمل، وحققت السيارتان شعبية استثنائية، واحتلتا مكانة رفيعة في سباقات التحمل GT البريطانية وكأس سلسلة سباقات بلانبان للتحمّل للمحترفين والهواة، بالإضافة إلى سلسلة سباقات بلانبان للتحمّل الآسيوية، وستتمتع كل من Vantage GT3 وGT4 بنسخ معدلة من المحرك ثماني الأسطوانات ذي الشحن التوربيني المزدوج بسعة 4 لترات، والمستخدم في الجيل التالي من سيارات سباق أستون مارتين، علماً أن GT3 ستعتمد في تصميمها إلى حد كبير على المخطط العام الذي تم اعتماده في تطوير سيارة GTE، والتي تم تصميمها بالتوازي مع سيارة الطرقات المعبدة على مدار الأشهر الـ18 الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا