• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إيطاليا نابولي يقتحم مربع الكبار بثلاثية «الفيولا»

لاتسيو يعبر إمبولي ويخطف الوصافة من «الذئاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

روما (أ ف ب)

واصل لاتسيو تألقه وأزاح جاره روما عن الوصافة بعد فوز الأول على ضيفه إمبولي 4-صفر وتعادل الثاني مع مضيفه تورينو 1-1 أمس في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ولم يجد لاتسيو صعوبة على الإطلاق في مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الثامن على التوالي وذلك رغم اضطراره إلى إكمال مباراته مع ضيفه أمبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد مدافعه الأرجنتيني دييجو نوفاريتي. ويدين لاتسيو الذي وصل إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية بعد تجريده نابولي من اللقب بفوزه عليه خارج قواعده 1-صفر الأربعاء الماضي في إياب نصف النهائي (1-1 ذهابا)، بفوزه الجديد إلى ستيفانو ماوري (4) والألماني ميروسلاف كلوزه (31) وانتونيو كاندريفا (44) والبرازيلي فيليبي أندرسون (53) الذين تناوبوا على تسجيل الأهداف. ورفع «بيانكوشيليستي» الذي يتواجه في المرحلة المقبلة خارج قواعده مع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر في «بروفة» لنهائي مسابقة الكأس الذي يجمعهما في 7 يونيو المقبل، رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني على حساب جاره روما الذي عاد إلى دوامة التعادلات واكتفى بنقطة واحدة من مباراته ومضيفه تورينو بالتعادل معه بهدف لاليساندرو فلورنزي (57 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للأرجنتيني ماكسي لوبيز (64). وفرط روما الذي عاد في المرحلتين السابقتين إلى سكة الانتصارات بعد أن حاد عنها لخمس مباريات متتالية (أربعة تعادلات وهزيمة)، بفرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس إلى 11 نقطة بعد سقوط الأخير في معقل بارما الجريح صفر-1 أمس الأول.

وعلى ملعب «سان باولو»، نفض نابولي عنه غبار التنازل عن لقب مسابقة الكأس وعاد إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الخمس الأخيرة وذلك بفوزه الكبير على ضيفه القوي فيورنتينا بثلاثية نظيفة سجلها البلجيكي درايس ميرتنز (23) والسلوفاكي ماريك هامسيك (71) والإسباني خوسيه كاليخون (89)، ما سمح له بازاحة «فيولا» عن المركز الرابع.

ورفع فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز الذي يتحضر للسفر إلى المانيا من أجل مواجهة فولفسبورج الخميس المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، إلى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة أمام فيورنتينا واثنتين أمام سمبدوريا الذي سيزيحه عن المركز الرابع في حال فوزه لاحقا على مضيفه ميلان.

وحقق باليرمو فوزاً كبيراً خارج قواعده على أودينيزي بثلاثة أهداف للمغربي أشرف لزعر (15) ونيكولا ريجولي (21) والبلغاري إيفايلو شوشيف (66)، مقابل هدف للقائد الأزلي انتونيو دي ناتالي (81). وحقق أتلانتا فوزاً مصيرياً من أجل صراع البقاء في دوري الأضواء وجاء على حساب ضيفه ساسوولو بهدفين للأرجنتيني جرمان دينيس (42 و63 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لدومينيكو بيراردي (59) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد سيموني ميسيرولي (71). وخسر تشيزينا الجريح أمام ضيفه كييفو صفر-1 سجل سيرجيو بيليسييه في الدقيقة 82. وفشل تشيزينا بالتالي بتحسين رصيده في سعيه لتجنب الهبوط حيث بقي على نقاطه الـ 22 السابقة في المركز الثامن عشر الذي سيؤدي به إلى الدرجة الثانية مع كالياري وبارما في حال بقي ترتيب المؤخرة على حاله. أما كييفو فرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا