• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجلترا«يونايتد» يثأر من «سيتي» في «البريميرليج»

فابريجاس يضع تشيلسي على أعتاب التتويج باللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

لندن (وكالات)

أحرز سيسك فابريجاس هدفاً في الدقيقة 88 ليقود تشيلسي لتعزيز تصدره للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم متقدماً بسبع نقاط على أقرب منافسيه بفوز غير مقنع 1- صفر على كوينز بارك رينجرز أمس. ودخل فابريجاس «الذي يتعرض لانتقادات بداعي تراجع مستواه»، منطقة جزاء أصحاب الأرض وتلقى تمريرة من البلجيكي إيدن هازارد قبل أن يسدد كرة أرضية في المرمى في مباراة قمة بلندن.

وكان كوينز بارك «الذي يصارع للهروب من الهبوط»، الأكثر خطورة وصنع عدة فرصة، لكن الحارس تيبو كورتوا تألق في الدفاع عن مرماه. واستحوذ تشيلسي على الكرة لفترات أطول، لكن في ظل غياب المهاجمين دييجو كوستا ولويك ريمي أخفق الفريق في هز شباك منافسه حتى نجح فابريجاس في ذلك قرب النهاية. ولدى تشيلسي 73 نقطة من 31 مباراة ويتبقى له مباراة إضافية عن أرسنال صاحب المركز الثاني (66 نقطة) قبل مباراتهما معاً في 26 أبريل. وبقي كوينز بارك بالمركز 18 متأخراً بنقطتين عن هال سيتي الموجود في منطقة الأمان.

وقال فابريجاس لشبكة «سكاي سبورتس»: «أعتقد أنها نتيجة مهمة جداً، نحن ننافس في أهم لقب لنا هذا الموسم، ونحن نلعب بقوة منذ اليوم الأول ولذلك نريد مواصلة ذلك». وأضاف: «ندرك أن بعض الفرق تفرض الضغوط علينا، لكن نريد الظهور بشكل قوي والفوز بالمباريات المهمة، وهذا يظهر شخصية الفريق، توقيت الهدف كان مثالياً».

وبعدما حقق أرسنال انتصاره الثامن على التوالي أمس الأول دخل تشيلسي المباراة بهدف استعادة فارق النقاط مع أقرب منافسيه. واستفاد هازارد من تمريرة خاطئة من الحارس المخضرم روبرت جرين، وتبادل الكرة بسرعة مع زميله البديل أوسكار قبل أن يصنع الهدف لزميله الإسباني فابريجاس القادم بقوة من الخلف. وأظهرت لقطات تلفزيونية إلقاء بعض الأجسام من المدرجات نحو لاعبي تشيلسي خلال الاحتفال بتسجيل هدف اللقاء الوحيد.

واستمرت انتفاضة أرسنال المتأخرة في الدوري بفوزه 1 - صفر على بيرنلي المتعثر وهو ثامن فوز على التوالي يحققه فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر صاحب المركز الثاني، وتقدم النادي اللندني الذي لم يكن بحاجة لكامل تألقه للتغلب على بيرنلي صاحب المركز قبل الأخير مبكراً من خلال لاعبه أرون رامسي في الدقيقة 12، ولم يواجه أي تهديد كبير طوال المباراة بعد ذلك. وقال فينجر لهيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي): «لا أعتقد أن مباراتنا أمام تشيلسي ستحسم الفائز باللقب، لعب تشيلسي مباراتين أقل ويجب أن نواصل نحن مشوارنا». وأضاف: «تعاهدنا على أن نؤدي على أفضل حتى النهاية وسنرى بعدها أين سينتهي بنا المطاف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا