• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحت رعاية حمدان بن زايد

مهرجان الغربية للرياضات المائية يدشن دورته السادسة في المرفأ اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي. ويتضمن المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 3 مايو المقبل على شاطئ المرفأ في المنطقة الغربية العديد من المسابقات والبرامج والأنشطة الرياضية والتراثية، بجانب الفعاليات الاجتماعية والسياحية، ومن بينها منافسات الألعاب الرياضية مثل الكايت سيرف والقوارب الشراعية التراثية والألعاب الشاطئية، مثل كرة القدم والطائرة، إضافة إلى الفعاليات الاجتماعية والتراثية ومنها السوق الشعبي وعروض الفلكلور الشعبي، ومجلس النواخذة.

ورصدت اللجنة المنظمة للمهرجان أكثر من 4 ملايين و500 ألف درهم جوائز للفائزين في المسابقات المختلفة بجانب الجوائز التي رصدتها اللجنة للفعاليات المتنوعة المصاحبة.

ويشهد المهرجان هذا العام العديد من المفآجات الشيقة للجمهور والفعاليات المتنوعة المقامة على شاطئ المرفأ ليتحول المهرجان إلى كرنفال احتفالي سياحي شامل وليس مهرجانا رياضيا فقط، حيث تنطلق لأول مرة ضمن فعاليات الحدث بطولة الدراجات الهوائية بفئتي المحترفين لمسافة 60 كم وفئة الهواة ومسافتها 20 كم، كما تم تخصص قرية للطفل يتم من خلالها تعليم وتدريب الصغار على جميع الرياضات التراثية القديمة وما تتضمنه من مهارات مختلفة ليتعود الطفل على ما كان يقوم به الآباء والأجداد.

من جانبه، أكد عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس «أن اللجنة المنظمة اتخذت جميع الاشتراطات اللازمة لضمان أمن وسلامة مرتادي الشاطئ وزوار المهرجان طوال مدة الفعاليات، بجانب تأمين المتسابقين من خلال الالتزام بجميع اشتراطات الأمن والسلامة».

ووصف المزروعي المهرجان بالمتميز والمشوق والذي اعتاد عليه سكان المنطقة الغربية وزوارها في مثل هذا الوقت من كل عام، حيث الربيع والأجواء السياحية الساحرة وقال: «النسخة الجديدة تحمل في طياتها هذا العام العديد من الفعاليات المتنوعة التي تناسب جميع الفئات والأعمار وتقدم فرصة للترفيه والتسوق والإثارة خلال المسابقات الرياضية، حتى أن المهرجان تجاوز في دوراته السابقة حدود الرياضة، ليصبح شاملا ويتضمن الرياضة والتراث والفعاليات الاجتماعية والسياحية، من خلال العديد من الأنشطة ومن بينها منافسات الألعاب الرياضية مثل الكايت سيرف والقوارب الشراعية التراثية والألعاب الشاطئية، إضافة إلى الفعاليات الاجتماعية والتراثية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا