• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الشهد والدموع» في مشهد ختام «مسلسل التقلبات»

«العميد» يرفض «الدراما الحزينة» ويقتحم «مربع ذهب» الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

مراد المصري (دبي)

تمسك النصر بالظهور على مسرح «المربع الذهبي» لبطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم، بعدما تفوق على الجهراء الكويتي 4- 2 بركلات الترجيح، بعد التعادل 2-2، في الوقت الأصلي لمباراة ربع النهائي مساء أمس الأول، على ستاد آل مكتوم.

وتميز اللقاء بالإثارة على مدار الشوطين، في الوقت الذي رفض فيه «العميد» سيناريو «الدراما الحزينة»، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدمه 2-1، حيث تغاضى الحكم البحريني رامي الكعبي عن عدم احتساب ضربة جزاء لـ «الأزرق» بعد عرقلة واضحة تعرض لها حبيب الفردان، من مدافع الجهراء، قبل أن يحتسب بعدها ضربة جزاء لمصلحة الضيوف، أحرز منها البرازيلي سانتوس هدف التعادل، قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء، وسط حالة استياء كبيرة من جماهير «الأزرق».

وحافظ «العميد» على ترابطه، ورفض الانهيار بعد التفريط في الفوز، وأثبت أنه «عنيد» في هذه المواقف، بعدما نجح لاعبوه في إحراز ركلات الترجيح الأربع، عبر البرازيلي ليو ليما، وحبيب الفردان، والسنغالي إبراهيما توريه والأسترالي بريت هولمان، في الوقت الذي تألق فيه الحارس أحمد شمبيه، ونجح في التصدي لكرة محمد الشمري، كما كان توقعه صحيحاً لتسديدة عبدالرحمن عواد، ورغم أن الكرة تجاوزته إلا أن القائم ناب عنه ليحسم «العميد» اللقاء لمصلحته.

ويترقب النصر قرعة نصف النهائي، لمعرفة منافسه في الدور المقبل الذي يقام بنظام الذهاب والإياب يومي 6 و13 مايو المقبل، حيث تأهل صحم العُماني تأهل إلى الدور نفسه بعد تفوقه على البسيتين البحريني 3-1 أمس الأول أيضاً.

ومن جانبه، أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن فريقه استحق الفوز والتأهل إلى نصف نهائي البطولة، حيث أشاد بلاعبيه وقدراتهم الفنية العالية، وقدرتهم على ضبط النفس، وقال: «جاءت المباراة حافلة بالأحداث المثيرة، كنا الطرف الأفضل في البداية، وسيطرنا على مجريات اللعب، واللاعبون انتشروا في الملعب بشكل جيد، خصوصاً أمام مرمى المنافس، وسنحت لنا العديد من الفرص التي سجلنا منها هدف التقدم، لكن التعادل أفقد اللاعبين تركزيهم نسبياً وأصبحت المباراة متكافئة». وأضاف يوفانوفيتش: «في الشوط الثاني استحوذ لاعبو النصر على الكرة، لكن افتقدنا اللمسة الأخيرة، قبل أن ننجح في تسجيل الهدف الثاني، وكشفت أحداث المباراة أن النصر يستحق الفوز والتأهل، وفي ضربات الترجيح امتلك لاعبو «العميد» الثقة والهدوء وحالفهم الحظ في التأهل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا