• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

إعداد قانون يتصدى لـ«الفكر الظلامي»

تمديد حالة الطوارئ في تونس 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

تونس (وكالات)

أعلنت الرئاسة التونسية، أمس، تمديد حالة الطوارئ المفروضة منذ أكثر من عام ونصف العام، عقب اعتداء انتحاري قتل فيه 12 من عناصر الأمن الرئاسي، أربعة أشهر إضافية.

وقالت الرئاسة في بيان: «بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، قرّر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي التمديد في حالة الطوارئ لمدة أربعة أشهر، ابتداءً من اليوم الخميس 15 يونيو2017».

وقال مسؤول في الرئاسة التونسية طلب عدم نشر اسمه لوكالة فرانس برس: «إن تمديد الطوارئ مرتبط أساساً بالوضع على الحدود مع ليبيا المجاورة الغارقة في الفوضى و«الإرهاب»»، معتبراً أنه «من الأفضل توخي الحذر»، خصوصاً بعد الهجمات الأخيرة في بريطانيا.

وأضاف المسؤول أن تمديد الطوارئ مرتبط أيضاً، ولكن بأقل درجة، بـ«الحرب على الفساد» التي اعلنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم 24 مايو الماضي.

وتعطي حالة الطوارئ السلطات صلاحيات استثنائية واسعة، مثل حظر تجول الأفراد والمركبات ومنع الإضرابات العمالية، وفرض الإقامة الجبرية، وحظر الاجتماعات، وتفتيش المحلات ليلاً ونهاراً، ومراقبة الصحافة والمنشورات، والبث الإذاعي، والعروض السينمائية والمسرحية، من دون وجوب الحصول على إذن مسبق من القضاء. ... المزيد