• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

أكد أن لا أحد فوق القانون حتى رئيس الدولة

السيسي يدعم العراق في مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس دعم بلاده للعراق في جهوده لمكافحة الإرهاب، مشددا على أهمية القضاء على التطرف من جذوره. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، إن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس مع نائب رئيس الجمهورية العراقية إياد علاوي.

وأضاف يوسف، أن السيسي أكد خلال اللقاء حرص مصر على الوقوف بجانب العراق والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات فضلا عن مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة العراق لأمنه واستقراره.

وأوضح أن علاوي أكد من جانبه محورية دور مصر باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار في العالم العربي، مشيرا إلى اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر.

وأضاف أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية حيث استعرض علاوي، الاستعدادات الجارية لأجراء الانتخابات البرلمانية في العراق، مبينا أهمية دور المؤسسات الوطنية العراقية في نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والقضاء على التطرف والتشدد.

وأكد السيسي في هذا الإطار حرص مصر على وحدة وسلامة العراق ودعمها لمؤسساته الوطنية ورفضها كافة محاولات التدخل في شؤونه الداخلية، مشيرا إلى ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز تماسك النسيج الوطني العراقي لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن. ... المزيد