• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الأونروا» تطالب بممر آمن للمدنيين لمغادرة مخيم اليرموك

9 قتلى بينهم أطفال بقصف جوي على مدرسة في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

عواصم (وكالات)

شهدت مدينة حلب شمال سوريا أمس، معارك عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لنظام بشار الأسد ومسلحي المعارضة، وأكدت مصادر حقوقية قيام طائرات النظام بقصف إحدى المدارس في المدينة، مما أسفر عن سقوط 9 قتلى بينهم 5 أطفال. في حين دعا رئيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) من دمشق، إلى ممر آمن لمن يرغبون في مغادرة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين على مشارف المدينة والذي يحاول تنظيم «داعش» السيطرة عليه.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه «تأكد استشهاد ما لا يقل عن 9 أشخاص بينهم 5 أطفال وامرأتان، جراء قصف للطيران الحربي على مدرسة جميل قباني، بأطراف حي الأنصاري من جهة حي المشهد بمدينة حلب»، لافتا إلى أن «عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة».

كما أكد المرصد مقتل طفل وإصابة آخرين، جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في حي الشيخ خضر بحلب، كما تعرضت مناطق في حيي البياضة، ومساكن هنانو لقصف جوي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وأشار إلى أن عدد الضحايا الذين سقطوا في حلب، منذ أمس الأول ارتفع إلى 35 قتيلا بينهم 15 سوريا ومنهم طفلان وامرأة، جراء قصف جوي استهدف حي المعادي، فيما قتل 17 جراء سقوط قذائف وصواريخ أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق تسيطر عليها قوات النظام في حي السليمانية، ومناطق أخرى في حلب.

وأشار المرصد إلى أن القوات الحكومية نفذت أكثر من 1200 غارة جوية استهدفت مواقع لمسلحي المعارضة في مختلف المحافظات السورية، خلال الأيام العشرة الأولى من أبريل الجاري، أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 140 قتيلا من السوريين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا