• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«الطاقة» و «ضبط الكربون» يتعاونان لإعداد تقرير حالة الطاقة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

وقعت وزارة الطاقة أمس مذكرة تفاهم لمدة ثلاث سنوات مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون للتعاون في إعداد تقرير حالة الطاقة في دولة الامارات ويأتي توقيع هذه المذكرة إنسجاما مع استراتيجية دولة الامارات وسعيها نحو تحقيق الريادة في قطاع الطاقة لعرض افضل الممارسات وتوثيق أهم الأنشطة الوطنية في مجال الطاقة.

وقع المذكرة نيابة عن وزارة الطاقة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة بينما وقع عن مركز دبي المتميز لضبط الكربون وليد علي سلمان رئيس مجلس إدارة المركز.

وأشار وكيل وزارة الطاقة إلى أن تقرير حالة الطاقة في دولة الامارات سوف يلقي الضوء على أهم الخطوات التي قامت بها دولة الامارات في إطار سعيها لاعتماد سياسة تنويع مصادر الطاقة وخفض إنبعاثات الكربون وأعرب عن تطلعات الوزارة أن يكون التقرير كتابا مرجعيا يختص بتوثيق أفضل الممارسات وقصص النجاح في الدولة ونشر تجاربها ومبادراتها في قطاع الطاقة لتمكين الغير من الاستفادة من قصص النجاح التي تميزت بها دولة الامارات.

واضاف أن تقرير حالة الطاقة لدولة الإمارات العربية المتحدة 2015 سوف يركز على الجهود المتضافرة للدولة في مجال الطاقة المتجددة وتغير المناخ، حيث تعتبر الدولة المحرك الأول للاستثمار في الطاقة المتجددة واستخدام تكنولوجيا منخفضة الكربون في المنطقة ومنصة عالمية للتعاون والنقاش حول التنمية المستدامة وخفض الانبعاثات.

وتجسيدا لرؤية دولة الإمارات 2021 في تنوع مصادر الطاقة لتأمين إمدادات الطاقة وتحقيق النمو المتوازن في مصادر الطاقة المستدامة في مجال الطاقة البديلة والمتجدّدة، فإنه يتم العمل حاليا للوصول إلى مساهمة الطاقة النظيفة إلى نسبة 24% من إجمالي الطاقة في الدولة.

وقال وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميّز لضبط الكربون «إن وجود شبكة قوية من الشركاء والداعمين يمثل فرصة متميزة للاستفادة منها في جمع البيانات والمعلومات والتوجيهات لإدراجها في تقرير موحد يخدم قطاع الطاقة في الدولة والمنطقة وأضاف “إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدولة شراكة فريدة ستسهل تقرير حالة الطاقة لتحقيق أهداف ليكون مصدراً للمعلومات والمقارنات المعيارية”.

من جهتها، أشارت فاطمة الفورة الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء إلى أن إعداد تقرير حالة الطاقة يأتي أنسجاماً مع رؤية وزارة الطاقة لخلق مجتمع يحافظ على موارده الطبيعية، ويعزز استخدام الطاقة المتجددة والمستدامة، من خلال تنويع مصادر الطاقة وترشيد استهلاك الطاقة والمياه”. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا