• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المري يستعرض الخطة الاستراتيجية للمركز

«فحص الوثائق» بمطار دبي يكشف 332 جوازاً مزوراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

دبي (وام)

اطلع اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خلال جولته التفقدية امس الأول، على مركز التدريب وفحص الوثائق في مطار دبي التابع للإدارة من الخبير عقيل النجار مدير المركز على الخطة الإستراتيجية وإنجازات المركز والعمليات الرئيسية وإنجازاتها والإحصائيات وغيرها من معايير العمل.

واستمع اللواء المري إلى شرح من الخبير عقيل النجار حول الخطط المستقبلية للمركز وآليات سير العمل والإحصاءات السنوية والمعاملات المنجزة ومتابعة عمل الدورات التدريبية وغيرها.

ووجه المري الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على ما يوفره من دعم للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وتمكينها من أداء رسالتها في خدمة المجتمع والجمهور...كما وجه الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على متابعته المستمرة للإدارة وأدائها. وقال إن إقامة دبي تبذل جهداً لضمان أمن وسلامة الوطن من خلال استخدام أعلى معايير التكنولوجيا المتطورة في مطار دبي والتي يمكنها الكشف عن جوازات السفر المزورة والتي قد تكون تم تزويرها على درجة عالية من الاحترافية.

وكشف الخبير عقيل النجار مدير مركز التدريب وفحص وفحص وثائق السفر في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن مركز فحص الوثائق تحفظ على 503 جوازات سفر، بينها 332 جوازاً مزوراً، وجوازان تم تحريفهما، و169 جوازا لغير حامليها، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مشيراً إلى أن المركز نظم 20 دورة في أساليب كشف التزوير حضرها 316 منتسباً خلال النصف الأول من هذا العام، منها 14 دورة تزوير وأربع دورات في أساسيات عمل المأمور ودورتين في المخاطر. وأضاف النجار، أن المركز يقدم دوراته للشركاء الاستراتيجيين لإقامة دبي، وكافة موظفي الإدارة بكافة أقسامها، مشيراً إلى أن جميع المدربين في المركز مواطني، وأن الدورات التدريبية الخاصة بهم تنقسم إلى ثلاثة مستويات تهدف جميعها إلى تدريب مأموري الجوازات إلى جانب مسؤولي الورديات على مراقبة جوازات السفر في حين تم تصميم المستوى الثالث لموظفي المختبرات على تحليل جوازات سفر المشتبه بهم. وقال، إن الإدارة تعمل على تدريب الموظفين على مهارات ذات تقنية عالية في هذا المجال ليكون الضابط قادراً على التعرف على ميزات أي جواز سفر في العالم، وأكدا أن الهدف من ذلك خدمة وسعادة المتعامل وخدمة الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض