• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أدنوك» تكرم الفائزين بجوائز الصحة والسلامة والبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

كرمت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» الشركات الفائزة بجائزة أدنوك للصحة والسلامة والبيئة لعام 2013، وذلك في حفل أقيم أمس في فندق سانت ريجيس أبوظبي.

وأكد عبدالله ناصر السويدي مدير عام «أدنوك» سعي «أدنوك» الدائم لتحسين أدائها في مجال الصحة والسلامة والبيئة، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع متعددة وشاملة تهدف إلى ضمان الاستغلال الأمثل والمسؤول للموارد الطبيعية من أجل ضمان العيش الكريم للمقيمين على أرض الوطن والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وقال: «تضع (أدنوك) منذ تأسيسها اعتبارات الصحة والسلامة والبيئة على رأس أولوياتنا، وعلى مر السنين استمرت (ادنوك) في بذل جهود حثيثة لترسيخ هذه الاعتبارات في سياسة (أدنوك) للصحة والسلامة والبيئة وأصول الممارسات المهنية، مما أسهم في إثراء ثقافة الصحة والسلامة والبيئة في شركاتنا، وذلك بما يتناسب مع الاهتمام المحلي والعالمي على حد سواء». وتابع: «ندرك أن السياسات والأنظمة، وإن كانت تمثل الركن الأساسي لثقافة الصحة والسلامة والبيئة إلا أن الدعم القيادي للمسؤولين بالإضافة إلى تحري المسؤولية والمصداقية من قبل جميع الموظفين، يبقى على الدوام جانباً أساسياً وضرورياً»، وأكد سعي «أدنوك» الدائم لتطبيق وتعزيز أفضل الممارسات في مجال صناعاتها واستحداث وتطوير متطلبات السلامة لمواجهة التحديات، التي تواجه صناعة النفط والغاز مثل تفادي مخاطر وتأثيرات الغازات السامة وضمان السلامة لتجنب وقوع الحوادث المتعلقة بالعمل. وشكر السويدي جميع الشركات والأفراد والمقاولين، الذين شاركوا بالجائزة خلال عام 2013، حيث بلغ عدد المشاركات في هذه السنة 243 مشاركة مقارنة مع 228 في عام 2012.

وقام السويدي بتكريم وتوزيع الجوائز على الفائزين، حيث تشمل الجائزة سبع فئات رئيسية تشمل الابتكار والسلامة والصحة المهنية والبيئة والاستدامة والأداء في الصحة والسلامة والبيئة، بالإضافة إلى جائزة «رجل الصحة والسلامة والبيئة». وفاز في فئة الابتكار شركة أبوظبي للعمليات البرية البترولية «أدكو» بالمركز الأول، فيما حصلت شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدودة «الحصن للغاز» على المركز الثاني.

وفي فئة السلامة، فازت شركة تطوير حقل زاكوم «زادكو» بالمركز الأول، فيما حصلت شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة «بروج» على المركز الثاني. وفي فئة الصحة المهنية، فازت «زادكو» بالمركز الأول، فيما حصلت شركة الحفر الوطنية على المركز الثاني.

وفي فئة البيئة، حصلت شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية «ادما العاملة» على المركز الأول، بينما جاءت شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة «جاسكو» في المركز الثاني.

وفي فئة الاستدامة، فازت شركة الحفر الوطنية بالمركز الأول، وحصلت شركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة «أدجاز» على المركز الثاني، فيما فازت شركة أبوظبي لتكرير النفط «تكرير» عن فئة أداء الصحة والسلامة والبيئة.

وحصل عبدالله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع بجائزة «رجل الصحة والسلامة والبيئة». وتم تقديم جوائز تقديرية لشركات صناعات الأسمدة بالرويس «فرتيل» وأدناتكو-إنجسكو وادنوك للتوزيع وإسناد، بالإضافة إلى المعهد البترولي ومدرسة جلينلج أبوظبي وشركة توتال أبوالبخوش وشركة نفط أبوظبي المحدودة - اليابان «أدوك»، وتم توزيع جوائز تقديرية للشراكة القائمة بين أدكو مع شركة بتروفاك إنترناشونال ليمتد وشركة الحفر الوطنية مع شركة الأحواض الجافة العالمية - دبي. حضر الحفل عدد من مديري الدوائر المحلية ودوائر أدنوك، بالإضافة لعدد من الرؤساء التنفيذيين والمديرين العامين من مجموعة شركات «أدنوك» والمؤسسات وشركات المقاولة المتعاقدة، بالإضافة إلى عدد كبير من موظفي «أدنوك» ومجموعة شركاتها. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا