• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. أرسنال في ضيافة أستون فيلا بطموح العودة للصدارة اليوم

«السيتزن» يسطع في قمة «البريميرليج» بثنائية في مرمى نيوكاسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

لندن (أ ف ب) - عاد مانشستر سيتي من ملعب «سانت جيمس بارك» الخاص بنيوكاسل يونايتد بفوزه السادس على التوالي والتاسع في آخر عشر مباريات وجاء بنتيجة 2-صفر أمس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني إلى هذه المباراة مع نيوكاسل الذي لم يخسر سوى مرتين في المباريات الـ 11 التي خاضها بين جماهيره هذا الموسم (قبل لقاء أمس)، منتشيا من الانتصار الكاسح الذي حققه الأربعاء الماضي على أرضه أمام وستهام يونايتد (6-صفر) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة بفضل ثلاثية من الإسباني الفارو نيجريدو وثنائية للبوسني أدين دزيكو اللذين سجلا هدفي مباراة أمس أيضاً.

وقد بدأ «السيتزن» اللقاء بشكل مثالي إذ افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 8 إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى الإسباني دافيد سيلفا الذي مررها للصربي ألكسندر كولاروف فلعبها الأخير عرضية متقنة لتصل إلى دزيكو المتواجد على القائم القريب فاودعها الأخير شباك الحارس الهولندي تيم كرول.

وعانى سيتي بعدها من ضغط نيوكاسل الذي اعتقد أنه أدرك التعادل بتسديدة صاروخية «طائرة» أطلقها الإيفواري شيخ إسماعيل تيوتيه من خارج المنطقة إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى جو هارت، لكن حكم الراية استدعى الحكم الأساسي الذي احتسب الهدف، وأشار إلى منتصف الملعب، وقال له بأن هناك تسللا فقام الأخير بالغاء الهدف وسط اعتراض شديد من لاعبي نيوكاسل ومدربهم ألن باردو (35).

وأظهرت الإعادة أن الكرة التي أطلقها تيوتيه لم تصطدم بأي من زملائه الثلاثة المتسللين لكن أحدهم موه بجسده حين كانت الكرة متوجهة نحوه، ما دفع الحكم إلى إلغاء الهدف على اعتبار أن هذا اللاعب، وهو الفرنسي يوهان جوفران، كان متدخلاً في اللعبة وأثر على الحارس هارت.

وحاول نيوكاسل بعدها أن يعوض هذا الهدف وحصل على العديد من الفرص، لكنه لم يتمكن من ترجمتها إلى أهداف، فدفع الثمن في النهاية إذ تمكن سيتي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عبر نيجريدو بعد انفراده بالحارس كرول، رافعاً رصيده إلى 19 هدفا في جميع المسابقات مع الفريق الذي قدم إليه هذا الموسم من إشبيلية، ومؤكداً الهزيمة الثالثة على التوالي لنيوكاسل والثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثامن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا