• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد أهمية «أدنوك» في تنويع مصادر الطاقة

المزروعي: الإمارات ترفع إنتاجها من المواد البترولية المكررة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل على زيادة انتاجها من المواد البترولية المكررة عبر تحديث وزيادة السعة التكريرية لمصافي البترول، مشيدا بمشروع توسعة مصفاة الرويس الذي تعمل أدنوك على تنفيذه.

وأوضح، خلال محاضرة في المعهد البترولي أمس أن المشروع سيرفع إنتاج الامارات من المنتجات البترولية المكررة إلى 920 ألفا من الطاقة الحالية البالغة 520 ألف برميل.

وأكد ان اكتشاف الغاز الصخري والتطور المستمر في طرق استخراجه وانتاجه دفع الدول الى الإحجام عن توقيع الاتفاقيات طويلة الأجل لتوريد الغاز، موضحا أن دولة الامارات تعمل على زيادة انتاجها من الغاز، مشيرا إلى الإرتفاع المتزايد في الطلب على الغاز كمصدر نظيف للحصول على الطاقة.

وشدد على أن الامارات تعمل من خلال منظمة الدول المصدر للنفط «اوبك» على المحافظة على استقرار اسعار النفط وضمان امدادات مستمرة تكفي لسد احتياجات العالم، مشيرا الى أن الدول الاعضاء في منظم أوبك لا تتحمل وحدها مسؤولية المحافظة على استقرار أسعار النفط نسبة لأن كميات كبيرة من العرض تأتي من دول خارج المنظمة.

وأكد أهمية شركة أدنوك ومجموعة شركاتها في رسم وتنفيذ سياسة الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال إن سياسة الدولة تقوم على تنويع مصادر الطاقة عبر الاستثمار في مصادر الحصول على الطاقة النووية والطاقة الشمسية ومشاريع الغاز والنفط.

جاء ذلك خلال المحاضرة التفاعلية التي قدمها معاليه حول واقع سياسة الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة في المعهد البترولي أمس، بحضور عبدالله ناصر السويدي مدير عام ادنوك ومحمد بطي القبيسي مدير دائرة الاستكشاف والانتاج بأدنوك تناول خلالها أسس ومكونات استراتيجية الدولة في مجال الطاقة والتحديات التي تواجه قطاع الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا