• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات مهرجان سلطان بن زايد البحري

ذكريات الأجداد تتجدد في القرية التراثية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

احتفت القرية التراثية بمنطقة كاسر الأمواج في أبوظبي بآلاف السياح الذين ملأوا جنبات القرية مع انطلاق فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الشيخ سلطان بن زايد التراثي البحري المستمر حتى الثامن عشر من أبريل الحالي، وسط حضور محلي وعالمي كثيف عكس الاهتمام بالنجاح الذي حققه المهرجان وإعلاء قيمة الموروث المحلي الإماراتي والتعريف به في المحافل كافة، بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات.

السوق الشعبي

المهرجان الذي انطلقت فعالياته صباح أمس الأول حفل بألوان التراث الإماراتي ونماذج حية لحياة أهل الإمارات، وأشهر الصناعات والحرف والفنون التي تداولها أبناء الإمارات عبر الزمن، ممثلاً لوحة تراثية ضخمة للبيئات المختلفة البحرية والبرية والزراعية تشارك في رسمها شباب وفتيات يعتزون بإرث الأجداد من جميل الفنون وبديع الحرف اليدوية التي تبهر الزائرين من كل الفئات. السوق الشعبي بما احتواه من زخم مفردات تراثية إماراتية ثرية كان الحاضر الأبرز في فعاليات المهرجان، عبر عرضه مئات من المصنوعات اليدوية الإماراتية التي أبدعتها أيادي نساء الإمارات من الخبيرات التراثيات المنتسبات لنادي التراث، عبر 21 من الدكاكين المختلفة عرضت نماذج من الأزياء الإماراتية التقليدية والحُلي والعطور والدخون، وكذا مستلزمات الهجن، والأواني المنزلية المصنوعة من خامات محلية خالصة كان أغلبها من منتجات النخيل، وهو ما يؤكد تكيفهن مع البيئة.

المذاق الشهي للأطعمة التقليدية الإماراتية اجتذب السائحين ليتذوقوا نماذج من الحلوى والمأكولات المحلية مثل الخنفروش واللقيمات والشِباب، ومن الأطعمة انتقلت بعض الزائرات إلى ركن رسم الحناء، حيث أبدين إعجابهن ببراعة رسم الحناء التي شاهدوها لأول مرة بأنفسهن خلال زيارة المهرجان.

البيئة البدوية بما اشتملت عليه من بيوت شعر وجمال وطوي استضافت أعدادا كبيرة من السائحين أخذوا في تأمل مكونات الطوي بينما ذهب بعضهم في رحلة بصرية إلى الجمال ومطالعة هذا الكائن الذي رافق أهل الصحراء منذ آلاف السنين، منتهية زيارتهم بالحرص على التقاط صور تذكارية تسجل حضورهم هذا الحدث ومحاولاتهم الأولى لركوب الجمال تحت إشراف خبراء متخصصين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا