• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأرشيف الوطني» ينظم برنامجاً للمرشدين السياحيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظم الأرشيف الوطني برنامجاً علمياً لنحو 35 مرشداً سياحياً، تضمن محاضرة وطنية، وجولة بمقر الأرشيف الوطني اطلعوا فيها على مهامه، ويأتي البرنامج ضمن مساق التدريب والإرشاد السياحي الذي أعدته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتدريب المرشدين السياحيين.

وألقت الدكتورة عائشة بلخير مستشار البحوث في الأرشيف الوطني محاضرة حول إمارات السعادة والتسامح والأخلاق الحميدة، أشادت خلالها بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي تقتضي تضمين مادة التربية الأخلاقية في المناهج الدراسية، مؤكدة أن هذه المبادرة ضرورية لصالح المجتمع.

واستعرضت بلخير قيم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقيادته الحكيمة التي دفعت عجلة التقدم فنهضت بمختلف مجالات الحياة، ووضعه آليات تمكين المرأة، ودور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في تعزيز مكانة المرأة.

وتضمنت المحاضرة أربعة محاور، تشمل النزاهة، والصدقية في تقديم المعلومة عن الجذور الأساسية لحضارة دولة الإمارات وموروثها الثقافي، والسعادة والتسامح ومصدرهما الذي يخلص إليه من يتأمل الطابع العمراني الإماراتي في الماضي.

وتابع المرشدون السياحيون فيلماً وثائقياً ثلاثي الأبعاد بتقنية عالية عن تاريخ دولة الإمارات وحاضرها وآفاق مستقبلها في قاعة الشيخ محمد بن زايد للواقع الافتراضي، واطلعوا في قاعة الشيخ زايد بن سلطان على نماذج من الوثائق المكتوبة، والصور الفوتوغرافية التاريخية والخرائط التاريخية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض