• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حذرت ‬من ‬الأخطار ‬المحتملة ‬على ‬المنشآت ‬والأفراد

بلدية أبوظبي تشدد على اشتراطات السلامة في بيع ‬مواد ‬البناء ‬

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع العاملين في متاجر بيع مواد البناء والمخازن الخاصة بهذا النشاط إلى أهمية الإلمام والالتزام بمتطلبات نظام البيئة والصحة والسلامة ومواصفات المواد وأهمية مطابقتها لمقاييس السوق المحلية واشتراطاتها، مؤكدة أن تطبيق هذه المعايير أصبح إلزامياً نظراً إلى النتائج الإيجابية التي تعود على أفراد المجتمع وعلى العاملين في هذه المرافق على حد سواء من جراء تطبيق متطلبات البيئة والصحة والسلامة واعتماد الممارسات السليمة بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية والتوعوية التي نظمتها بلدية مدينة أبوظبي على محال بيع مواد البناء ومخازنها ضمن النطاق الجغرافي لاختصاصات مركز بلدية الشهامة، بهدف التأكيد على تطبيق معايير البيئة والصحة والسلامة في هذه المتاجر والمخازن، ومطابقة المواد مع لائحة المقاييس والمواصفات المعمول بها في أبوظبي.

ويأتي هذا التوجه انعكاساً لالتزام دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي نحو تطبيق أعلى معايير ومتطلبات البيئة والصحة والسلامة في جميع المرافق ذات العلاقة المباشرة مع أفراد المجتمع، وضمن إطار الحرص على صحة وسلامة الجميع، وبالوقت ذاته توفير بيئة عمل مثالية وإيجابية لجميع العاملين في هذه المتاجر والمخازن.

وأوضحت البلدية أن الحملة تندرج كذلك ضمن خطة تعميم هذه المعايير على قطاع الأنشطة التجارية ومن ضمنها قطاع البناء والإنشاءات وموادها نظراً إلى أهمية هذه الأنشطة من الناحية الصحية وتأثيرها المباشر على صحة أفراد المجتمع، خصوصاً إذا ما علمنا أهمية مطابقة المواد مع المواصفات المعمول بها بشأن مواد البناء وأثر ذلك على مستوى مشاريع البناء المنجزة وتحقيقها لمعايير البيئة والصحة والسلامة.

وأشارت البلدية أن هذه القيم والمعايير الخاصة بنظام البيئة والصحة والسلامة يتم تطبيقها على الأنشطة التجارية في مدينة أبوظبي وضواحيها، وتعمل البلدية وفقاً لذلك على رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين في هذه الأنشطة مما سينعكس بشكل إيجابي على الفرد والمجتمع، والتقليل والحد من ارتكاب المخالفات والممارسات السلبية في هذه المرافق الخدمية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وضمان ممارسة الأنشطة التجارية ذات الصلة تحت الإشراف الحكومي بالرقابة الدورية.

وأهابت البلدية بأصحاب المنشآت التجارية المتخصصين ببيع مواد البناء أهمية الالتزام بمعايير البيئة والصحة والسلامة وتوفير الاشتراطات اللازمة وذلك لأهمية هذه المنشآت واحتوائها على مواد قابلة للاشتعال ومواد خطرة، حفاظاً على حياة وسلامة العاملين في هذه المنشآت.

وأضافت البلدية أنها رصدت وحررت خلال الحملة 5 مخالفات للمنشآت غير الملتزمة باشتراطات البيئة والصحة والسلامة، كما تم رصد مخالفة عدد من المركبات التي تستخدم لتخزين مواد البناء من قبل أصحاب المنشآت وتسبب خطراً على أفراد المجتمع والسكان والمباني المجاورة.

ونوهت البلدية أن هذه الحملة مستمرة وهي من ضمن خطط فريق التفتيش الهادفة إلى تقليل المخاطر في المنشآت التجارية وإلزام أصحابها بتوفير أدوات واشتراطات السلامة اللازمة في المنشأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض