• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من خلال نسخة تجريبية

«كيك» تتيح البث المباشر عبر الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

تعد شبكة «كيك» للتواصل الاجتماعي، هي الوحيدة في العالم التي تجمع ما بين ما تقدمه أشهر الشبكات الاجتماعية في تطبيق ذكي واحد في الوقت نفسه، حيث تجمع «كيك» التي تم إنشاؤها في عام 2011، ما بين ما يقدمه «تويتر» و«انستجرام» و«تمبلر»، كما أن هذه الشبكة تعتبر نسخة مصغرة عن موقع «يوتيوب»، تمكن المستخدمين من رفع فيديوهات بمدة زمنية قصيرة لا تتجاوز الدقيقة، يعبرون بها عن حالتهم والأجواء التي يعيشون بها.

بث حي

وأطلقت شركة «يوتيوب» مؤخراً خدمتها التجريبية الخاصة بعرض فيديوهات المستخدمين بصورة حية ومباشرة دون الحاجة إلى تصوير اللقطات ورفعها على «سيرفرات» الشركة، واليوم تحتفل شبكة «كيك» بانضمام أكثر من 74 مليون مستخدم إليها، بنفس الميزة التي يوفرها موقع «يوتيوب»، حيث سيتمكن مستخدمو الشبكة الأوائل من تفعيل ميزة «كيك لايف/Keek Live»، التي مازالت تحت التجربة، وسيتمكنون من القيام بالبث المباشر لفيديوهاتهم من خلال هواتفهم المتحركة.

متابعة ورصد

ومن خلال تطبيق «كيك» يمكن للمتابعين «الإطلاع» على الحياة اليومية للمشاهير أو المواهب الصاعدة أو الأشخاص العاديين، فالاستخدام الشائع للكاميرا الأمامية من قبل الملايين من المستخدمين تجعل من «كيك» منصة مثالية لـ«سيلفي» الفيديو أو الفيديو الذاتي، فبإمكان مستخدمي هذا التطبيق أن يعبروا عن أنفسهم وأن يخبروا قصصهم من خلال صيغة الفيديو الذي يصل إلى 36 ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا