• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بلدية الشارقة تدعو الجمهور لليقظة

سيارتان تبيعان لحوماً فاسدة لـ3 كافيتريات في الصناعيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أعلن محمد علي الكعبي رئيس شعبة التفتيش الميداني في بلدية مدينة الشارقة عن ضبط 3 كافتيريات تقوم بشراء اللحوم الفاسدة من سيارتين تبيعان مواد غذائية بصورة غير مرخصة في مناطق الصناعيات بالشارقة، وقد تمت مخالفتها بغرامات مالية تصل إلى 5 آلاف درهم، وإتلاف اللحوم المضبوطة حفاظاً على صحة المستهلكين. وقال رئيس شعبة التفتيش الميداني في بلدية مدينة الشارقة:«يقوم هؤلاء الباعة غير المرخصين بالتجول بمركبات غير مجهزة لتخزين الأغدية واللحوم وعرض البضائع والمنتجات غير الصالحة على المستهلكين بأسعار زهيدة جداً تغري العمال وأصحاب الكافتيريات من الجنسيات الآسيوية بالشراء دون مراعاة لخطورة تلك المواد الغذائية التي قد تؤثر على المستهلكين».

وأوضح أنه تم الكشف على اللحوم والمواد الغذائية في السيارتين، وتبين فساد جزء كبير منها وعدم صلاحيته للاستخدام، في حين تم تحويل الجزء الصالح منها إلى الجمعيات الخيرية في الإمارة لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

وقال إن مفتشي البلدية صادروا جميع المواد الغذائية في السيارتين، ومخالفة البائعين، وتحويلهم إلى الجهات الأمنية والمعنية بهم في الإمارة للتحقق من هوياتهم أو ترحيلهم في حالة كونهم مخالفين لقوانين العمل والإقامة في الدولة. ودعا الكعبي الجمهور للتعاون مع إدارة بلدية الإمارة في جانب الإبلاغ عن هؤلاء الباعة، والاتصال على الخطوط المباشرة للإبلاغ عنهم، والمتاحة على مدار اليوم والساعة حتى يتم القضاء على مثل هذه الظواهر الخطيرة والتي تشوه المنظر الحضاري للإمارة. كما دعا الجمهور إلى عدم الانسياق خلف إغراءات الأسعار التي يقدمها هؤلاء الباعة، حيث إن هدفهم الرئيسي هو التخلص من البضاعة الرديئة واستغلال المستهلكين من ذوي الدخل المحدود دون مراعاة الجوانب والتبعات الخطيرة التي قد تترتب على ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض