• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ناشطة جمهورية بارزة تعلن دعمها لكلينتون ضد ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

واشنطن (أ ف ب)

أعلنت الناشطة في الحزب الجمهوري المليارديرة ميج ويتمان أنها ستدعم المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي الأميركي وستقدم المال لحملتها من أجل قطع الطريق على مرشح حزبها دونالد ترامب الذي تعتبره «ديماغوجيا خطيرا».

وقالت ويتمان لصحيفة «نيويورك تايمز» أمس: «سأصوت لهيلاري كلينتون وسأطلب من أصدقائي الجمهوريين مساعدتها. وسأتبرع بالمال لحملتها وسأحاول جمع الأموال لها». وويتمان هي مديرة شركة «هوليت باكارد» وقد مولت بنفسها حملتها أثناء ترشحها لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا عام 2010 والتي فشلت بها في نهاية المطاف.

وقالت ويتمان للصحيفة: «إن ترامب «شخص ديماجوجي غير نزيه، وانتخابه في البيت الأبيض سيقود الولايات المتحدة في مسار خطير جداً».

وأضافت: «إنها متمسكة بموقفها الذي أعلنته في وقت سابق هذه السنة وقارنت فيه ترامب بهتلر وموسوليني معتبرة أن الحكام الديكتاتوريين غالبا ما يصلون إلى السلطة عبر وسائل ديموقراطية». وقالت: «أثبت الزمن والتاريخ أنه حين يصل ديماجوجيون إلى السلطة أو يقتربون منها، غالباً ما تنتهي الأمور بشكل سيئ».

كما كشفت أن كلينتون اتصلت بها الشهر الماضي في إطار محاولاتها لاجتذاب أصوات الوسطيين والجمهوريين عبر تقديم نفسها حامية للقيم المؤسسة للولايات المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا