• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي للاستثمار» ترفع الحد الأعلى لملكية الأجانب في الشركة إلى 35%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أعلنت شركة دبي للاستثمار عن رفع الحد الأعلى لملكية الأجانب في الشركة من 20% حالياً إلى 35%.وتمت الموافقة على مقترح بهذا الخصوص في الاجتماع السنوي 18 للجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة دبي للاستثمار والذي انعقد في مقر الشركة يوم الاربعاء الموافق 22 أبريل الجاري.

وتمت خلال الاجتماع الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 7% وأسهم منحة بنسبة 7% عن السنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2013.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية أيضاً إعادة انتخاب مجلس الإدارة ذاته لفترة ثلاث سنوات.

ويضم المجلس كلاً من، سهيل فارس غانم المزروعي، وحسين مهيوب سلطان الجنيدي، وخالد جاسم بن كلبان، وعلي فردان علي الفردان، ومحمد سيف درويش الكتبي.

وفي كلمته الرئيسية أمام الجمعية العمومية، تحدث المزروعي عن النمو الذي شهدته دبي للاستثمار وتطلعات الشركة للعام 2014، وقال: «حققت دبي للاستثمار نمواً متسارعاً من خلال التركيز الاستراتيجي على ثلاثة قطاعات هي التطوير العقاري والصناعات التحويلية والاستثمار، وتهدف الشركة لتحقيق قيمة مضافة لمحفظتها الاستثمارية المتنوعة من خلال التوظيف الأفضل لرأس المال واعتماد المهارات الإدارية السليمة». وتشكل العقارات ما يقرب من 67% من إجمالي أصول شركة «دبي للاستثمار»، مما يجعلها إحدى أهم الشركات في مجال الاستثمار العقاري في دولة الإمارات.

وتبلغ مساحة الأراضي القابلة للبناء التي تتملكها الشركة 25 مليون قدم مربعة تتوزع ملكيتها بين شركات مجمع دبي للاستثمار وشركة دبي للاستثمار العقارية والطيف للاستثمار والشركة الاستثمارية العقارية ‏Property Investments LLC.

من ناحية أخرى، كان قطاع التصنيع في الشركة، والذي يغطي مجموعة واسعة من مجالات التصنيع والصناعات التحويلية، على موعد مع نمو قوي.

كما سجلت المحفظة الاستثمارية للشركة، والتي يبلغ حجمها 1,06 مليار درهم وتغطي مجالات تداول الأسهم والسندات والمنتجات المهيكلة واستثمارات أخرى، عوائد وأرباحاً على مدى الأعوام الماضية.

ووصلت قيمة إيرادات شركة دبي للاستثمار للعام 2013 إلى 2.8 مليار درهم مقابل 2.3 مليار درهم (معدلة) في العام 2012، بزيادة قدرها 22%.وبلغ صافي أرباح الشركة 822 مليون درهم مقابل 321 درهما إماراتيا في العام 2012، بزيادة قدرها 156%.كما وصلت القيمة الإجمالية لأصول المجموعة لغاية 31 ديسمبر 2013 إلى 12.62 مليار درهم مقارنة مع 12.36 مليار درهم (معدلة) لغاية 31 ديسمبر 2012. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا