• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عدد جديد من «ومضات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، المؤسسة الرائدة في مجال بناء القدرات والطاقات الإيجابية للشباب لتطوير مجتمعات قائمة على المعرفة، العدد الجديد من مجلتها الشهرية «ومضات»، والذي اشتمل على تغطيات وتحقيقات ولقاءات متنوعة، سلطت الضوء على أبرز الفعاليات والمشاريع التي شهدتها دبي والدولة مؤخراً، وفي مقدمتها استضافة دبي لمتحف نوبل لأول مرة في المنطقة في مفهومه ومضمونه الجديد، وكذلك قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب.

وفي مقالته الافتتاحية لمجلة ومضات، قال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إن متحف نوبل يحل ومعه شخصيات وتقنيات وصور ومشاهد ضيوفاً على دبي، بهدف التوعية بدور الابتكار في تحقيق الإنجازات البشرية، وتسليط الضوء على (أفكار تغير العالم).

وأضاف سموه لموقع استضافته للحدث وتوقيته وشعاره ثلاث رسائل، هي: إنه يأتي في جوار برج خليفة الذي يمثل إبداعاً هندسياً بشرياً تفخر به الإنسانية والعلوم الهندسية، وفي قلب إمارة دبي القائل قائدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «نحن نصنع المستقبل لأنه إذا لم نصنعه بأنفسنا فسيصنعه الآخرون لنا»، وإنه يحل علينا في عام 2015، الذي أعلنته الإمارات عاماً للابتكار.

تضمن العدد لقاء مع جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، تحدث فيه عن استضافة المؤسسة وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط «متحف نوبل»، تحت شعار «جائزة نوبل .. أفكار تغير العالم». موضحاً أن استضافة متحف نوبل في دبي جاءت لتحفيز المواطنين والمقيمين والزوار، وعلى الأخص طلبة المدارس والجامعات، على التزود بالمعرفة والتعلم وتشجيع الإبداع والابتكار من خلال التعرف إلى الطرق التي سلكها علماء نوبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا