• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يحتفي بالمؤسس

زايد.. نور يضيء المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يحتفي «معرض أبوظبي الدولي للكتاب» في دورته الخامسة والعشرين بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كشخصية محورية تحت شعار «الشيخ زايد نور يضيء المستقبل»، وذلك عبر سلسلة من الجلسات الحوارية والندوات التي تسلط الضوء على أبعاد مختلفة من شخصية مؤسس الدولة، احتفاء باليوبيل الفضي للمعرض.

وقال بيان صحفي صادر عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: إن الهيئة ستنظم المعرض من 7 - 13 مايو القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأشارت الهيئة إلى أن برنامج المحاضرات تم تصميمه «ليكشف عن جوانب مهمة من فكر المغفور له الشيخ زايد، من منطلقات إيمانه بالتعليم والثقافة لتأسيس الدولة وبناء العلاقات الخارجية والدولية، بالإضافة إلى اهتمامه بالإعلام كونه ركيزة أساسية في الاتصال والتواصل لدفع عجلة التنمية إلى الأمام»، وذكرت أنه «يتحدث في هذه الندوات بعض من الذين عاصروا الشيخ زايد، حيث يتحدث معالي راشد عبدالله النعيمي وزير خارجية الإمارات السابق، والدكتور زكي نسيبة المستشار في وزارة شؤون الرئاسة عن «البدايات وبناء الدولة»، فيما يقدم كل من: محمد أحمد المحمود السفير في وزارة الخارجية، والدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى إسبانيا ندوة عن «الشيخ زايد والعلاقات الدولية»، علاوة على تخصيص ندوة لتتبع بدايات نشأة وسائل الإعلام في البلاد، يتحدث فيها كل من: الإعلامي علي عبيد وحمدي تمام اللذين عاصرا بدايات وزارة الإعلام في السبعينات من القرن الماضي.

كما تقام سلسلة من الأمسيات الشعرية يحييها كل من الشعراء عبدالكريم معتوق من الإمارات، ورعد بندر من العراق وعلاء جانب من مصر».

من جهة أخرى، يقدم المعرض عرضاً شاملاً وتوثيقياً لمنجزات المغفور له الشيخ زايد طوال أكثر من أربعة عقود، عبر جناح متعدد الأقسام لمعارض بصرية متخصصة، تعرض قصاصات من الصحف ترصد المحطات التاريخية الأبرز في حياة الشيخ زايد وتاريخ البلاد، مع عروض لبعض الأفلام الوثائقية والصور التاريخية النادرة، مع عرض لبعض المعالم المهمة مثل متحف الشيخ زايد الوطني، الذي ما يزال تحت الإنشاء في المنطقة الثقافية من جزيرة السعديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا