• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

25.2 مليار درهم إجمالي قيمة الأصول

85 مليون درهم أرباح «نور بنك» خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

حقق نور بنك 85 مليون درهم أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 31 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت قيمة العائد على حقوق الملكية إلى 14%. وبحسب بيان صحفي أمس، شهدت القيمة الإجمالية لأصول البنك نمواً بنسبة 9% لتصل إلى 25,2 مليار درهم، مقارنة مع 23,2 مليار درهم في بداية العام الجاري.

وارتفعت القيمة الإجمالية لتمويلات العملاء بنسبة 14% إلى 16,3 مليار درهم، وارتفع إجمالي قيمة ودائع العملاء بنسبة 11% إلى 20,7 مليار درهم.

وقال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي لـ«نور بنك» والرئيس التنفيذي لمجموعة نور الاستثمارية «تعكس النتائج الملفتة التي سجلناها في الربع الأول من عام 2014 نجاح استراتيجية أعمال «نور بنك» التي أطلقناها العام الفائت والتي ضمنت لنا استمرار الزخم القوي لمكاسب البنك»، مضيفاً أن «استراتيجية أعمال البنك تواصل التركيز على توفير حلول فريدة وفعالة تلبي الاحتياجات المصرفية لعملائنا في مختلف المجالات، بدءاً من الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق المال، إلى الخدمات المصرفية الخاصة بالشركات والأفراد.

وإننا ننظر بعين التفاؤل إلى عام 2014 ونتطلع إلى الاستفادة من الفرص المتاحة أمام «نور بنك» ودولة الإمارات العربية المتحدة، ولدينا قناعة بأننا نملك كافة الإمكانات التي تساعدنا على مواصلة النمو في الفترة القادمة».وواصل البنك أداءه القوي في مجال ضمان تغطية الاكتتابات خلال الربع الأول من عام 2014، وانعكس ذلك من خلال فوزه بجائزة «صفقة العام 2014 ضمن فئة التوريق والتمويل المهيكل» بمنطقة الشرق الأوسط من مجلة «ذا بانكر»، وجائزة «أفضل صفقة عبر الحدود للعام» من مجلة «إسلاميك فاينانس نيوز».وفي إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية، بادر «نور بنك» إلى توفير خيارات جديدة لعملائه لتمكينهم من التبرع لمصلحة «قرية العائلة» التابعة لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وهو أول مشروع من نوعه لرعاية الأطفال اليتامى، وذلك عبر شبكة فروعه الواسعة وأجهزة الصراف الآلي التابعة له أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو بشكل شخصي. كما يمكن لحاملي بطاقات «نور بنك» الائتمانية استبدال نقاط مكافآتهم على شكل تبرعات نقدية.

واختتم القمزي «نحن سعداء بمشاركتنا في مشاريع كهذه، الأمر الذي يعكس المقدرات الإبداعية للبنك ومكانته الريادية في قطاع الصيرفة الإسلامية. كما أننا على ثقة بأن هذه الجهود ستوفر قيمة أكبر لعملائنا فضلاً عن تأكيد التزامنا بدعم المساعي إلى تدعيم مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي».

(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا