• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

فارسة «العقاب والعفرا» على شاشة «أبوظبي»

نسرين طافش تعيش صراعاً بين العقل والقلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تطل الفنانة نسرين طافش في رمضان هذا العام بدور «العفرا» في دراما بدوية شائقة، تعرض على شاشة «أبوظبي»، وهو عمل مستوحى من قصة واقعية حدثت قديماً في البادية وتم توظيفها في سياق درامي يمثل الصراع بين العقل والقلب.

وعن دورها في «العقاب والعفرا»، قالت نسرين: «ألعب شخصية «العفرا»، ابنة الشيخ «سلطان»، وهو شيخ لأحد القبائل، وبعد مقتل والدها غدراً في إحدى الغزوات، ولأنها فارسة مغوارة، وتتمتع بذكاء حاد وشخصية قوية، يبايعها كل أفراد القبيلة لتكون شيخة لهم، وتتحول من ابنة الشيخ إلى «الشيخة عفرا»»، مشيرة إلى أن العمل يناقش أن تكون المرأة على رأس السلطة.

وتابعت: «بين «العفرا» و«العقاب»، الذي يجسد دوره الفنان عبد المحسن النمر، قصة مثيرة للجدل، حيث تكتشف أن من تحبه كان سبباً في مقتل والدها، وهنا يبدأ الصراع بين الانتقام لوالدها والاستسلام للحب والمسامحة».

وحول أسباب اختيارها للظهور في رمضان في عمل بدوي، أشارت طافش إلى أن قصة «العقاب والعفرا» شدتها بشكل غريب، لدرجة أنها لم تتركها إلا عندما انتهت من قراءتها كاملة، لاسيما أنها مكتوبة بطريقة متقنة وحرفية، إلى جانب أن ترأس المرأة الحكم والقيادة للمرة الأولى في الدراما البدوية أغراها لتمثيل الدور.

حول ما ستضيفه «عفرا» إلى مسيرتها الفنية، قالت: «المسلسلات البدوية تشكل حالة خاصة، فهي تروي تاريخاً كتبه المؤرخون العرب عن حكاياتهم وقصصهم في الصحراء، وهذه لها ثقلها ووزنها، وبكل تأكيد التجربة تغنيني كثيراً، فمجرد عملي إلى جانب قامات من الأسماء والفنانين الأردنيين الكبار يعتبر إضافة لي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا