• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أولياء الأمور يناشدون «التربية» حل المشكلة

«العلوم الصحية» تعطل إصدار شهادات طلاب الصف العاشر بمدرسة في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

السيد حسن (الفجيرة)

تسببت مادة العلوم الصحية (المهارات) في حجب شهادة الصف العاشر في مدرسة سيف بن حمد الشرقي للتعليم الأساسي والثانوي بنين، لعدم وجود معلم للمادة التي لم يدرسها الطلاب طوال العام الدراسي 2016 / 2017 وحتى نهاية العام الدراسي. وأكدت منطقة الفجيرة التعليمية، أن «السيستم» في الكمبيوتر لا يستجيب لطلب تمرير الشهادة واستخراجها، وذلك لعدم وجود درجات مرصودة للمادة لهذا الصف، حيث يشترط «السيستم» لصدور أي شهادة، أن تكون جميع درجات المواد مسجلة بشكل دقيق وكافٍ. في حين لم يدرس الطلاب هذه المادة طوال العام الدراسي، ولم يؤدوا الامتحان بها، لعدم وجود معلم مختص. وأعرب أولياء أمور الطلبة عن قلقهم واستيائهم الشديد من تأخر إصدار شهادات ذويهم حتى الآن. وقال سليمان أحمد السعدي، ولي أمر: «ذهبت إلى المدرسة مرتين، وذهب ابني أحمد مرتين، ولكن دون جدوى كان الرد الدائم هو: السيستم لا يستجيب!». وتساءل السعدي: ماذا لو أن هناك طلاباً يريدون الشهادة للتقديم في المدارس الثانوية العسكرية أو في المدرسة الثانوية الفنية أو معهد التكنولوجيا التطبيقية؟! وقالت حميدة علي إسحاق، ولي أمر الطالب خميس علي خميس: راجعنا الوزارة وردوا علينا بأن هناك عطلاً في السيستم، ولكن ما ذنبنا نحن بهذا السيستم، فلنفرض أن هناك طلاباً لديهم دور ثانٍ، متى سيذاكرون ليدخلوا الامتحان؟ أليس هذا سؤالاً مشروعاً؟! أليس هذا أبسط حقوق الطلاب؟ وإذا لم تستطع الوزارة توفير معلم للمادة طوال السنة، فما ذنبنا نحن أولياء الأمور؟ وما ذنب أولادنا؟

من جانبه قال عبيد راشد عبيد أحمد الكعبي، ولي أمر: عندي ولدان حسن وسالم في الصف العاشر بمدرسة سيف بن حمد الشرقي بقدفع، لم يستلما شهادتيهما حتى الآن من المدرسة، وقد راجعنا المدرسة والمنطقة أكثر من مرة ولكن للأسف لم نحصل على جواب مقنع، وماذا يفعل من يريد أن يقدم لابنه في مدرسة عسكرية أو في المدارس الفنية؟

وطالبت موزة عبيد محمد الكعبي، ولي أمر، وزارة التربية «بالوقوف على المشكلة وحلها بأسرع وقت، فلم يعد من المقبول في هذا العصر الحديث والمتطور أن تقع مثل هذه المشكلات التي تخص مستقبل أولادنا، وكان من الأجدى لإدارة المدرسة أن لا تبدأ الإجازة إلا بعد أن تتغلب على تلك المشكلة، وأنا عندي ابني خالد محمد علي، كما يوجد طلاب آخرون في العائلة مثل سيف خليفة علي وعبدالله أحمد سعيد لم يحصلوا على شهاداتهم مثل ابني في الصف العاشر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض