• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

192.9 مليار درهم إجمالي أصول البنك

1,33 مليار درهم أرباح بنك الخليج الأول بنمو نسبته 27٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

حقق بنك الخليج الأول 1,33 مليار درهم أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام بزيادة نسبتها 27% مقارنة بالربع الأول من عام 2013.

وقال عبد الحميد سعيد، العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة بنك الخليج الأول، «حافظ البنك على أدائه المالي المتميز مع بداية العام 2014، بناءً على الإنجازات المالية والاستراتيجية والتشغيلية التي حققها خلال العام الماضي. وقد عمل البنك على توسيع نطاق أعماله على المستويين المحلي والدولي خلال الربع الأول من هذا العام، كما ساهم التركيز على تنويع مصادر الإيرادات في مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية. ويعد ارتفاع إجمالي إيرادات الربع الأول بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إنجازاً متميزاً للبنك».

بدوره، قال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول، «تشكل هذه النتائج بداية إيجابية لبنك الخليج الأول لهذا العام، حيث عكست نتائج الربع الأول قدرة البنك على مواصلة تحقيق إيرادات مرتفعة ومتنوعة عاماً بعد عام من خلال الاستخدام الأمثل للأصول. كما شهدت الإيرادات من غير الفوائد التي حققتها مجموعات الأعمال الثلاث الرئيسية في البنك والمتمثلة في مجموعة الأعمال المصرفية للمجموعات، مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد ومجموعة الخزانة والأسواق العالمية، نمواً كبيراً. كما نجح بنك الخليج الأول في توزيع أصوله بشكل مثالي للاستفادة من التحسن الاقتصادي المستمر الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول والذي انعكس إيجاباً على أرباحنا».

وكجزء من استراتيجيته الهادفة إلى تنويع مصادر التمويل، أصدر بنك الخليج الأول خلال الربع الأول من عام 2014، أول سندات بالدولار الأسترالي، حيث أغلق البنك بنجاح إصداره لسندات «الكنغرو» البالغة قيمتها 250 مليون دولار أسترالي (228 مليون دولار أميركي)، والتي حظيت بإقبال كبير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم. وكان الاكتتاب على هذه السندات قد انطلق في الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي وانتهى في اليوم نفسه وبلغ السعر النهائي لهذه السندات التي تستحق بعد خمس سنوات (1 أبريل 2019) 155 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة.

وأثنت وكالات التصنيف الدولية على أداء البنك القوي والمتواصل حيث منحته وكالة «رام» الماليزية تصنيفاً ائتمانياً طويل الأمد عند «AAA »، بينما أكدت وكالة «فيتش» على تصنيفه الائتماني طويل الأجل عند «A+».

وبلغ مجموع الإيرادات خلال الربع الأول من هذا العام 2,251 مليون درهم بزيادة نسبتها 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وجاء هذا النجاح نتيجة لنمو صافي الفوائد وأنشطة التمويل الإسلامي الذي بلغ 1,601 مليون درهم بزيادة نسبتها 17% إلى جانب ارتفاع بنسبة 27% في مجمل الإيرادات الأخرى والتي بلغت 650 مليون درهم. بالإضافة إلى ذلك، استقر هامش صافي الفوائد بنجاح عند نسبة 3.7% كما في شهر ديسمبر 2013، حيث أظهر تحسناً بسيطاً عن الربع الأول من عام 2013 البالغ 3.6%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا