• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انضمام 9 مهندسين مواطنين لـ«الاتحادية للرقابة النووية»

كوادر إماراتية شابة في القطاع النووي كأول متخصصين بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تدخل الإمارات مرحلة جديدة عالمياً عبر كوادرها الشابة في القطاع النووي، كأول متخصصين في القطاع بدول مجلس التعاون الخليجي، والذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً وحققوا إنجازات علمية وميدانية متنوعة نشرت في المجلات والدوريات العلمية المتخصصة عالمياً، وتطلق الهيئة الاتحادية للرقابة النووية اعتباراً من اليوم الخميس 4 أغسطس 2016، عبر وسائل التواصل الاجتماعي مبادرة «إماراتيون في القطاع النووي»، وذلك على مدار 6 أسابيع تستعرض فيها أبرز الكوادر الإماراتية العاملة في عمليات القطاع النووي.

وفي الحلقة الأولى من المبادرة اليوم الخميس، تقول الهيئة عبر تويتر:«نفتخر بتقديم سارة السعدي كأول إماراتية متخصصة في الأمن النووي بمنطقة الخليج العربي ضمن حملة https:/&rlm/&rlmgoo.gl/&rlm7MIvkO #Emiratis_in_Nuclear».

وعبر الفيس بوك تقول الهيئة: «نقدم سلسلة من الأفلام القصيرة لتسليط الضوء على مواهبنا الإماراتية تحت عنوان «إماراتيون في الطاقة النووية»، خطوات جريئة اتخذها الشباب الإماراتي للريادة في مجال الطاقة والتكنولوجيا النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وسارة السعدي حاصلة على الماجستير في الهندسة النووية، وتعمل اختصاصي أمن نووي بالهيئة الاتحادية للرقابة النووية لضمان توافر حماية للمرافق النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقامت سارة بعمل العديد من البحوث في مجال التخزين الجاف للوقود النووي المستهلك، والتي تم نشرها في العديد من المجلات العلمية العالمية، وسيتم بث فيديو سارة السعدي اليوم الخميس على الرابط https:/&rlm/&rlmgoo.gl/&rlm7MIvkO.

وقال صلاح الهاشمي، مدير إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة، في حوار مع «الاتحاد» أمس، «تضم المرحلة الأولى من المبادرة 6 مواطنين، وهم شيما يعقوب المنصوري، مدير إدارة التدريب والتطوير، وجميلة خميس حميد السويدي، أخصائي أول تقييم الأمان، وسارة رشاد محمد سالم عبيد السعدي، أخصائي الأمن النووي، وهيثم صالح السناني، أخصائي ملاءمة الموقع للبيئة، وخالد محمد عبدالله النقبي أخصائي مفتش مقيم، وميرة هشام محمد المهيري مهندس التفتيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض