• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتعزيز ريادة الأعمال النسائية في الشرق الأوسط

الهلال للمشاريع تكشف عن شراكة مع مؤسسة شيري بلير للمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

كشفت شركة الهلال للمشاريع التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها أمس عن عقدها شراكة مع مؤسسة شيري بلير للمرأة من أجل تمكين وإرشاد ودعم رائدات الأعمال في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط.

وستقوم مجموعة مختارة من كبار الموظفات لدى الهلال للمشاريع وفي إطار اتفاقية التعاون بتسخير خبراتهن المهنية لخدمة برنامج المؤسسة الذي يحمل عنوان «توجيه المرأة في مجال الأعمال» المقرر عقده في شهر مايو ولمدة عام بواسطة منصة متميزة عبر الإنترنت.

وتشير تقديرات البنك الدولي إلى أن النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشكلن نصف طلاب الجامعات بينما لا يتجاوز التمثيل النسائي في القوة العاملة نسبة 21 بالمائة ولا تتحكم إلا في 22 بالمائة فقط من الثروات.

وتسعى الهلال للمشاريع إلى زيادة هذه النسبة من خلال العمل مع مؤسسة شيري بلير للمرأة من أجل توفير الحلول المستدامة للتحديات التي تواجهها رائدات الأعمال وتسريع وتيرة التقدم الذي يمكن لهن تحقيقه من خلال التوجيه والإرشاد.

وقال بدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع « نفخر بمشاركة مؤسسة شيري بلير للمرأة رؤيتها لعالم يمكن فيه للنساء الحصول على فرص متساوية لتحقيق النجاح في الأعمال ما يعني حصولهن على الموارد والرعاية والتوجيه اللازم لتحقيق النجاح المستدام طويل الأجل ». وأضاف «سنواصل المساهمة بوقتنا وخبراتنا في مثل هذا البرنامج الذي يهدف إلى تمكين رائدات الأعمال الأمر الذي سيعود بالنفع المباشر على أسرهن ومجتمعاتهن».

تجدر الإشارة إلى أن الهلال للمشاريع والشركات التابعة لها ومن بينها غلفتينر وأوروك الهندسية وجاما للطيران وكلينيكال باثولوجي سيرفيسز تتمتع بقوة عاملة ضخمة يبلغ قوامها 6 آلاف موظف وموظفة وسيتم اختيار من 5 إلى 15 مرشدة يمكنهن التحدث باللغة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا