• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن مسابقة «برنامج ذا ناشيونال»

«الجينات في الفضاء» تبحث عن نجوم العلوم الإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

سامر الصبيحي (أبوظبي)

تنظم مسابقة «الجينات في الفضاء» ورشة عمل على مدار يوم كامل في 22 أغسطس الجاري، وتدعو المعلمين والطلاب المهتمين بإجراء تجارب على «الحمض النووي الريبوزي» (DNA) في البيئة منعدمة الجاذبية إلى المشاركة.

وتهدف «المسابقة»، التابعة لـ«برنامج ذا ناشيونال الفضائي»، إلى توسيع آفاق المشاركين في مجالات علوم الأحياء والفضاء. وتوفر المسابقة، التي تنظمها «وكالة الإمارات للفضاء»، وصحيفة «ذا ناشيونال» وشركة «بوينج»، للطلاب فرصة اختبار أفكارهم في المحطة الدولية للفضاء.

وسيحاضر في ورشة العمل أساتذة من الولايات المتحدة، وسيدربون المشاركين على استخدام جهاز «Mini-PCR» (تفاعل البوليميراز المتسلسل)، وهو عبارة عن معمل «DNA» متنقل، يمكن للطلاب استخدامه لإجراء تجارب «الأحياء الجزيئية»، و«الهندسة البيولوجية والجزيئية»، من بين تجارب أخرى.

وتستضيف ورشة العمل، «إزيكويل ألفاريز سافايدرا» و«سيباستيان كريفز»، مبتكري جهاز «Mini-PCR»، إلى جانب مديرة التجارب «مودا ناراسيمهان»، لعقد ورشة العمل على مدار يوم كامل، ومساعدة المشاركين على فهم أفضل للتحديات العلمية التي تواجه تحليل «الحمض النووي الريبوزي» في الفضاء.

وتتيح مسابقة «الجينات في الفضاء» لفرق مكونة من أربعة طلاب في المراحل الدراسية بين السابع والثاني عشر، إجراء تجربة تتناول التحديات الحقيقية في مجال اكتشاف الفضاء، وترتبط بعلم الأحياء في البيئة منعدمة الجاذبية. وسيخضع الفائز إلى اختبارات على أيدي رواد فضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض