• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طرح 4 برامج جديدة بجامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشفت عائشة محمد بوخاطر مدير إدارة القبول بجامعة الشارقة، عن أن الجامعة استحدثت 4 برامج دراسية جديدة وهي: البكالوريوس في تاريخ الفن ودراسات المتاحف، وبرنامج الدبلوم في إدارة الموارد البشرية، وبرنامج الدبلوم في المساحة، فضلاً عن برنامج الدبلوم في تكنولوجيا البناء والتشييد، للعام الدراسي الجديد 2016 - 2017.

وأكدت بوخاطر لـ«الاتحاد» أن إدارة القبول في الجامعة تعد بداية المشوار ونهايته لكل طالب بالجامعة، فهي واجهته الأولى عند تسليم طلبات الالتحاق، وهي واجهته الأخيرة حين تنتهي أيام دراسته بالجامعة.

وأوضحت أنه خلال فترة الدراسة يتم توفير البطاقات الجامعية للطلبة الجدد والمستمرين، ومتابعة تسليم الطلبة لمستنداتهم الناقصة، وتحديث بيانات الطلبة الشخصية وفق اللوائح المعمول بها بالجامعة، وتحديث بيانات الطلبة المتوقع تخرجهم، وطباعة النسخ الإضافية لشهادات الخريجين على مدار السنة.

وقالت بوخاطر: بعد التخرج يتم إعداد وطباعة شهادات ووثائق التخرج للطلبة الخريجين في مختلف المراحل الجامعية «الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه» وعددهم لا يقل عن 2500 طالب وطالبة خلال العام الأكاديمي الواحد، بالإضافة إلى طباعة النسخ الإضافية لشهادات الخريجين، حيث يبلغ عدد خريجي جامعة الشارقة أكثر عن (20 ألف خريج وخريجة).

وحول أهم المعوقات التي تواجه الطلبة في أثناء تقديم طلبات الالتحاق قالت بوخاطر: «من المعوقات تردد الطالب حول البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به وكثرة تغييره للبرنامج الدراسي، بالإضافة إلى عدم معرفة كثير من الطلبة بضرورة حصولهم على شهادات اللغة الإنجليزية مثل التوفل والأيلتس وما يعادلها والتي تؤهلهم للدخول في برامج الجامعة التي تتطلب اللغة الإنجليزية، ويواجه كثير منهم صعوبة في الحصول على هذه الشهادات لضعف اللغة الإنجليزية لديهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض