• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك

«ارتواء» تلطف «حرارة الصيف» على عمال أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تخفف حملة «ارتواء» التي ينفذها الاتحاد النسائي العام، بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، من وطأة حرارة الصيف، على من يؤدون أعمالهم تحت حرارة الشمس، ويساهمون في المحافظة على المظهر العام للعاصمة.

وغطت الحملة مناطق البطين، والمشرف، والكورنيش، والخالدية، والمناصير في أبوظبي، وضواحيها بمدينة محمد بن زايد ومنطقة خليفة، وجرى خلالها توزيع عبوات من المياه والعصائر، وقبعات واقية من الشمس على العمال الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لأم الإمارات.

وقالت نورة خليفة السويدي مدير الاتحاد النسائي العام، إن الحملة التي تأتي ضمن مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، تهدف إلى دعم قيم التلاحم المجتمعي، وتعميق الشعور بالولاء والانتماء إلى الوطن والتفاني في خدمته، وإشاعة روح التعاون والاستقرار والألفة داخل المجتمع، وترسيـخ معاني العطاء وقيم التكافل والتراحم الاجتماعي عن طريق توزيع قوارير المياه والعصير.

وأوضحت أن الحملة التي ينفذها الاتحاد سنويا خلال فترة الصيف ستغطي جميع أنحاء الدولة في السنوات القادمة، بالتعاون مع الجمعيات النسائية بالدولة، وسيتم إضافة أنشطة تركز على ترسيخ القيم المجتمعية ومنها العطاء والتسامح والاجتهاد والتواضع والولاء والانتماء والإيجابية.

وأكدت السويدي إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة العمل الإنساني تسعى دائماً لطرح مثل هذه المبادرات الفعّالة في خدمة القضايا الإنسانية على المستوى المحلي والعالمي، ودعمها المتواصل، وعطائها غير المحدود ملموس داخل الدولة وخارجها وأياديها البيضاء الممتدة لخدمة المجتمع. حيث استطاعت وبفضل حسها الإنساني المتأصل، أن تتجاوز بإنسانيتها حدود الأقاليم لتصبح رسالة الخير ممتدة إلى الجميع، وجعلت للإنسانية معنى آخر يرتكز على إيمان صادق ونبيل لقيم الخير والعطاء. يذكر أن شركة إنتاج مياه العين تقوم برعاية الحملة وتوفير المياه للتوزيع في الحملة التي تستمر سنوياً خلال فترة الصيف و تغطي جميع أنحاء الدولة في السنوات القادمة بالتعاون مع الجمعيات النسائية بالدولة.

وسيتم في إطار تطوير الخطط المستقبلية للحملة إضافة أنشطة تعبر عن القيم الإماراتية الإنسانية حيث تركز على ترسيخ العديد من القيم المجتمعية الرئيسة التي ارتكزت عليها دولة الإمارات في مسيرتها، والتي تشمل في بعض منها الاحترام والعطاء والتسامح والاجتهاد والتواضع والولاء والانتماء والإيجابية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض