• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تبحث مجالات التعاون مع مجلس الأعمال الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أكد أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أهمية دور الشراكة القائمة بين الغرف التجارية بالدولة ومجالس الأعمال للدول الشقيقة والصديقة في الدولة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتعاون في إيجاد وسائل تسهم في التعريف بالفرص الاستثمارية ومجالات التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص بالدولة وممثلي تلك المجالس.

جاء ذلك خلال لقاء أحمد المدفع بمقر الغرفة مع احسان قطاونة رئيس مجلس الأعمال الأردني والذي تم خلاله بحث المواضيع التي تسهم في تطوير علاقات التعاون بين الغرفة والمجلس والدور الذي تلعبه الغرفة في خدمة رجال الأعمال الأردنيين في الشارقة والتسهيلات التي تقدم إليهم لتعزيز دورهم في المشاركة الايجابية مع القطاع الخاص المحلي في التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأثنى رئيس الغرفة على دور مجلس الأعمال الأردني في الدولة وإسهاماته الواضحة في تنمية العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات بصورة عامة والشارقة بصورة خاصة والمملكة الأردنية الهاشمية وهذا ما يعكسه حجم الاستثمارات القائمة بين البلدين والنمو المطرد للتبادل التجاري بين الجانبين إضافة إلي الخدمات التي يقدمها المجلس لأعضائه من رجال الأعمال الأردنيين بالدولة والمبادرات التي يطلقها بين الحين والآخر وتصب في مسيرة التعاون الاقتصادي المتميزة والمتنامية بين البلدين الشقيقين وانعكاسها على مجتمع الأعمال في كل منهما.

وجرى خلال اللقاء أيضا التعريف بخدمات الغرفة والمؤسسات التابعة لها ودور ذلك في خدمة مجتمع الأعمال في الشارقة.

والتقى أحمد محمد المدفع بحضور حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة صقر أبو شتال القنصل العام الأردني في دبي وتطرقا إلى مجمل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها ودور كل من الغرفة والقنصلية في تعزيزها من خلال التعاون بإيجاد فعاليات مشتركة تستهدف القطاع الخاص وتعمل على التعريف بالفرص والمزايا الاستثمارية السانحة.

وأكد المدفع متانة العلاقات بين الامارات والأردن بمختلف المجالات والتي أثمرت شراكات في العديدة من القطاعات الاقتصادية.

لافتا إلى أن برنامج الزيارات المتبادلة للوفود التجارية وإقامة الفعاليات المشتركة من شأنها أن تسهم في تعزيز وبناء شراكات اقتصادية وتجارية بين البلدين.

وأعرب عن تقديره وامتنانه للتجاوب الإيجابي الدائم من الجانب الأردني في التواجد بكل الأحداث والفعاليات التي تنظمها غرفة الشارقة مما أسهم في توطيد العلاقات بين البلدين وفتح مجالات التعاون بين مجتمع الأعمال في كل من الشارقة والأردن.

وتلقت غرفة الشارقة الدعوة لزيارة المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب ممثلي القطاعات التجارية الخدمية بالإمارة بهدف عقد اللقاءات مع مختلف الهيئات الاقتصادية في القطاعين العام والخاص بالأردن وبحث مجالات تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف المجالات والأنشطة التي يمكن أن تعود بالنفع على البلدي وأعضاء الغرفتين على أن يتم تحديد موعد الزيارة بالتنسيق بين الجانبين. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا