• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينطلق في دبي الشهر المقبل

سوق السفر العربي يسلط الضوء على السياحة البحرية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أعلن منظمو معرض سوق السفر العربي «الملتقى»، الذي تستضيفه دبي الشهر المقبل، أن المعرض سيركز في دورته لهذا العام على انتعاش قطاع السياحة البحرية في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت شركة ريد ترافيل اكزيبشنز، التي تنظم المعرض بين يومي الخامس والثامن من مايو المقبل، في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات: «إن السياحة البحرية تشهد ازدهاراً نتيجة الاستثمارات في البنى التحتية، وتخفيف إجراءات التأشيرات السياحية، وإطلاق حملات التسويق المبتكرة».

ووفقاً للخبراء، فإن أبرز التحديات التي تواجه المنطقة تتمثل في نقص موانئ الرسو ومرافق ومنشآت السفن السياحية، حيث كانت معظم مراسي السفن السياحية تقع ضمن موانئ الشحن التجاري، وهذا لم يكن ملائماً كثيراً للسياح.

وتجدر الإشارة إلى أن ميناء زايد في أبوظبي يخضع حالياً لعملية تطوير للمرافق المخصصة للسفن السياحية، فيما تم تطوير ميناء راشد في دبي لزيادة الاستيعاب ليصل إلى سبع سفن في الوقت الواحد، وذلك كجزء من استراتيجية دبي لجذب 450 ألف سائح على متن السفن السياحية بحلول عام 2016.

وقال مارك والش، مدير المجموعة في ريد ترافيل اكزيبشنز: «إن الحكومات الإقليمية استثمرت بقوة في البنى التحتية المطلوبة لاستقطاب السياحة البحرية، الأمر الذي يعزز الثقة بهذه السوق».

وبدأت البحرين إنشاء مشاريع متنوعة بقيمة 80 مليون دولار على ساحل المحرق والواجهة البحرية لكورنيش الملك فيصل، فيما تخطط سلطنة عمان لإقامة مشروع جديد مكون من 100 مرسى بحري كجزء من مشروع جبل سيفا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا