• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العاصمة مركز مهم للسفر من وإلى جميع أنحاء العالم

موسم الصيف ينطلق في مطار أبوظبي بست وجهات جديدة و71 رحلة إضافية أسبوعياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

يبدأ موسم الرحلات الصيفية لعام 2014 في مطار أبوظبي الدولي بست وجهات جديدة و71 رحلة إضافية أسبوعياً إلى الهند تعتبر من أبرز ملامح الجدول الصيفي الذي يعد الأكثر ازدحاماً في تاريخ المطار.

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، إن الموسم الصيفي في أبوظبي هذا العام سيشهد أكبر عدد لرحلات الطيران، وأن هذا النمو مقارنة بالعام الماضي يؤكد الطلب المتزايد على رحلات «الاتحاد للطيران» وعلى العاصمة أبوظبي كونها مركزاً مهماً للسفر من وإلى جميع أنحاء العالم.

وأكد أن مطار أبوظبي مطار بمقاييس عالمية قادر على استيعاب العدد المتزايد من المسافرين والعابرين منه، ويشكل هذا الوقت من العام أهمية كبيرة للمطارات، حيث يؤكد ذلك أن المطار على المسار الصحيح لافتتاح أكبر مبنى للمسافرين في العالم في عام 2017، مما سيزيد من النمو في عدد الرحلات التي تربط بين أبوظبي والمدن في جميع أنحاء العالم.

وزاد عدد الرحلات الأسبوعية المتاحة للمسافرين من رجال الأعمال ومسافري العطلات بنسبة 18٪ مقارنة بجدول الرحلات في صيف العام الماضي، حيث ارتفعت من ألف و52 رحلة إلى ألف و242 رحلة.

وتمت إضافة وجهات جديدة في هذا الموسم الصيفي مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2013، منها الرحلات المباشرة من أبوظبي إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية وزيوريخ في سويسرا وبلجراد في صربيا وبيرث في أستراليا وجايبور في الهند ويريفان في أرمينيا.

وسيشهد مطار أبوظبي الدولي المزيد من الرحلات هذا الصيف إلى دول منطقة الخليج بما في ذلك المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين، وبالإضافة إلى ذلك ستزداد أعداد الرحلات إلى باكستان مع رحلات إضافية إلى لاهور وإسلام أباد وبيشاور وكراتشي وراهين، ويار خان.

وبالنسبة للمدن الأوروبية، تمت إضافة رحلات إلى كل من روما وموسكو وميونيخ وأثينا ودبلن من العاصمة أبوظبي.

ويعتبر أكبر حجم للنمو تشهده الرحلات هو في السوق الهندية، حيث ستتم إضافة 14 رحلة أسبوعية من أبوظبي إلى حيدر أباد وتشيناي وبنجالور. كما ستتم إضافة عشر رحلات جديدة إلى مومباي، وثماني إلى كوشين، وسبع إلى دلهي أسبوعياً، كما تشغل «الاتحاد للطيران» رحلات يومية جديدة إلى جايبور. (أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا